5 أغذية تخلصكم من الصداع تماماً مثلما يفعل الدواء

من المعروف أنّ الطعام الذي نتناوله قد يجعلنا مرضى.

ولكنّه أيضاً -إذا أحسنّا اختياره- يصبح طريقة العلاج الناجحة للصداع، التعب، زيادة الوزن.

 لذلك نتناول في هذا المقال 5 أنواع من الطعام التي تخلصنا من الصداع تماماً مثلما تفعل الأدوية، وتؤكد كيف يتحوّل الغذاء إلى علاج، مع وضع نماذج لمن أراد أن يجرّب بنفسه.

الأرز البني:

إذا كنت تعاني من الصداع النصفي المتكرر (Migraines)، فإنّ ذلك على الأغلب ناتج عن انخفاض مستويات المغنسيوم.

يقدم كوباً عادياً من هذا النوع من الحبوب 27? من حاجتك اليومية للمغنيسيوم.

الخس الروماني:

يعرف أيضاً بالخس الطويل (Romaine Lettuce) وهو من الخضراوات الغنيّة جداً بالماء (تحتوي 95? ماء)، وتساعد بشكل فعّال في الحد من الجفاف الذي غالباً ما يؤدي لظهور الصداع. وتشمل الخيارات الأخرى السبانخ، البطيخ، الخيار وفاكهة البابايا.

الزنجبيل:

هذه الجذور القديمة الاستعمال قد تساعدك على تخفيف الصداع بشكل رائع. إذ يحتوي الزنجبيل (ginger) على خواص مضادة للاحتقان (anti-inflammatory) وعلى كمية صغيرة من مضادات الهيستامين أيضاً، وكلّها مفيدة في التخفيف من الصداع.

السمك المفلطح:

وفقاً لبحث جديد أجري أخيراً فإنّ انخفاض فيتامين (D) هو سبب محتمل للصداع المزمن، لذلك تؤمن 5 أوقيّات من شرائح السمك المفلطح (Halibut) لك ما يقرب من نصف الحاجة اليوميّة من هذا الفيتامين، جنباً إلى جنب مع دهون الأوميجا 3 التي يعتقد أنها تخفّف الألم لما لها من آثار مهدئة على الجسم.

البيض:

تحتوي بيضة واحدة على 21? من الحاجة اليوميّة لمادّة الريبوفلافين (Riboflavin) وهي من أصناف الفيتامين (B) المهم في التقليل من عدد نوبات وفترات الصداع النصفي، كما يساعد على إبقاء خلايا الجسم قوية عن طريق حمايتها من ضرر الشوارد الحرة (Free Radical). 

أضف تعليقك

تعليقات  0