«الصحة» فصل طبيبين تأديبياً من القسم الذي تواجد فيه منتحل صفة طالب الطب


أعلنت وزارة الصحة إحالة ملف الواقعة التي شهدتها إحدى المستشفيات التابعة لها في شأن انتحال شخص صفة طالب بكلية الطب إلى النيابة العامة.

وأكدت الوزارة في بيان صحافي حرصها على سلامة وخصوصية المرضى، مبينة أن لجنة التحقيق المحايدة المشكلة بخصوص الواقعة قد أنجزت اعمال التحقيق القانوني والفني، حيث استدعت كل من له علاقة بالحادث من الأطباء والعاملين بالمستشفى، إذ استمعت إلى أقوالهم عن الحادث وأبعاده وظروفه وملابساته.

وأشار البيان إلى أن الوزارة فصلت طبيبين تأديبيا من القسم الذي كان يتواجد فيه منتحل صفة طالب الطب في المستشفى، كما تم إعفاء رئيس قسم الحوادث من منصبه، بالاضافة الى توقيع عقوبات تأديبية على بقية من ثبت له صلة بالواقعة من أطباء وهيئة تمريضية واداريين.

وأوضح أن التحقيق لم يثبت أن منتحل صفة طالب الطب قد قام بإجراء عمليات جراحية بالمستشفى أو كتابة أدوية أو إعطاء إجازات مرضية.

وأكدت الوزارة حرصها على خصوصية المرضى وسلامتهم، مشيرة إلى قيامها بالتشديد على الإجراءات الأمنية بالمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية والتدقيق على هويات جميع العاملين والأطباء المتدربين وطلاب الطب مع تحمل مدراء المناطق الصحية والمستشفيات ورؤساء الاقسام لمسؤولياتهم بهذا الشأن للعمل على تفادي تكرار مثل ذلك الحادث الغريب على النظام الصحي والمجتمع بالكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  1


نادر الصفات
كبش فداء لتغطية الخلل