الخارجية المصرية: 12 مواطناً محتجزون في تركيا بتهمة الانضمام لـ«داعش».. من أسرة واحدة


قالت وزارة الخارجية المصرية إن القنصلية العامة المصرية في اسطنبول تتابع حالة 12 مواطنا مصرياً ألقت السلطات التركية القبض عليهم في مدينة “أضنة” في أثناء محاولتهم المرور عبر الأراضي التركية للانضمام إلى تنظيم داعش.

واستولى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على مناطق شاسعة من سوريا والعراق، وأعلنت جماعة “أنصار بيت المقدس”، التي نشطت ضد الجيش والشرطة المدنية في سيناء، نهاية العام الماضي مبايعتها لتنظيم “داعش” وغيرت اسمها إلى “ولاية سيناء”.

وأوضحت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم أن المواطنين ينتمون إلى أسرة واحدة ومن بينهم ثلاثة أطفال، وأنه تم إرسال مذكرة رسمية من القنصلية العامة المصرية في اسطنبول إلى وزارة الخارجية التركية للوقوف على تفاصيل عملية إلقاء القبض عليهم، وطبيعة التهم الموجهة إليهم.

وأوضح مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج أن المحكمة التركية المختصة سوف تتخذ اليوم قرارها بشأن المواطنين المصريين المحتجزين، إما بترحيلهم إلى مصر أو باستمرار التحفظ عليهم، مشيراً إلى أن السلطات التركية لا تقوم بإبلاغ القنصلية المصرية في مثل هذه الحالات إلا بناء على طلب صريح من المواطن المحتجز.

أضف تعليقك

تعليقات  0