عمان توافق على طلب أمريكي لاستضافة 10 يمنيين من معتقل غوانتانامو


أعلنت سلطنة عمان اليوم الخميس موافقتها على طلب أمريكي لاستضافة 10 معتقلين يمنيين بعد اطلاق سراحهم من معتقل (غوانتانامو) في كوبا واقامتهم بها مؤقتا "مراعاة لظروفهم الإنسانية".

وذكرت وزارة الخارجية العمانية في بيان ان المعتقلين اليمنيين العشرة وصلوا الى السلطنة اليوم بعد اطلاق سراحهم من المعتقل "للاقامة المؤقتة" فيها.

وأوضح البيان الذي أوردته وكالة الأنباء العمانية أن هذه الخطوة جاءت بناء على تعليمات السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان لمساعدة الإدارة الأمريكية على تسوية قضية المحتجزين في معتقل غوانتانامو "مراعاة لظروفهم الإنسانية".

وكانت سلطنة عمان استضافت خلال السنوات الأربع الماضية عددا من المعتقلين اليمنيين من (غوانتانامو) لمساعدة الولايات المتحدة على غلق المعتقل.

يذكر ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان وعد بإغلاق المعتقل الذي فتح في عام 2002 بعد اعلان "الحرب ضد الإرهاب" اثر هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 الا ان جهوده في هذا الشأن قوبلت بمعارضة من قبل أعضاء بالكونغرس.

ويتوقع مسؤولون بوزارة الدفاع الامريكية تنفيذ عمليات لنقل مزيد من معتقلي غوانتانامو قريبا مع الاخذ في الاعتبار ان عددهم كان يبلغ 103 معتقلين حتى ديسمبر الماضي.


أضف تعليقك

تعليقات  0