جزر القمر تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران


أعلنت جمهورية القمر المتحدة عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران ، تضامنا مع المملكة العربية السعودية التي قطعت علاقتها مع طهران الاسبوع الماضي نتيجة قيام بعض الايرانيين بالاعتداء على سفارة المملكة في طهران و القنصلية في مدينة مشهد.

وأوضح بيان أصدرته وزارة العلاقات الخارجية والتعاون المكلفة بالقمريين في الخارج والفرانكفونية والعالم العربي ، نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية(واس) اليوم الخميس أنه نتيجة لعدم احترام جمهورية إيران الإسلامية لاتفاقيات فيينا المنظمة للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية وتدخلها في الشؤون الداخلية لبعض الدول العربية فإن الحكومة القمرية قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع جمهورية إيران الإسلامية. وأفاد البيان بأن هذه القرار يعد نافذاً ابتداءً من تاريخ 13 يناير الجاري وأنه يجب اتخاذ الإجراءات الملائمة لتنفيذه في أقرب وقت ممكن.

وكانت جمهورية القمر المتحدة قد عبرت عن تضامنها مع المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديد لحادثة الاعتداء على سفارة خادم الحرمين الشريفين في طهران والقنصلية العامة في مشهد . ويأتي قطع جزر القمر لعلاقاتها مع طهران اليوم بعد إعلان البحرين والسودان وجيبوتي قطع علاقتها مع ايران.

أضف تعليقك

تعليقات  0