قاضي «خلية العبدلي» يتقدم بشكوى للنائب العام ضد النائب دشتي لتشكيكه بنزاهة القضاء


تقدم رئيس الدائرة القضائية التي أصدرت حكم «خلية العبدلي» المستشار محمد الدعيج أمس بشكوى إلى النائب العام ضد النائب عبدالحميد دشتي بتهمة التشكيك في نزاهة وحيادية القضاة وأحكامهم.

وقال رئيس الدائرة في شكواه «رغم مناسبة الحكم في الدعوى رقم 51 لسنة 2015 «أمن دولة» والصادر يوم الاثنين الموافق 12 يناير 2016 برئاسة وكيل المحكمة محمد راشد الدعيج وعضوية القاضيين محمد يوسف الصانع وعبدالعزيز عبدالله المسعود، فإنه ثبت للمحكمة صدور تصريح بتاريخ 13 يناير 2016 نُشر في احد المواقع الإخبارية الإلكترونية، منسوب للنائب عبدالحميد دشتي يبدي من خلاله شكره لكل من ساند وأيَّد موقفه بمقاطعة جلسة مجلس الأمة المنعقدة في ذات اليوم.

وأضاف في نص شكواه «ومرفق بالخبر صورة لعدد من نواب مجلس الأمة وأدناهم عبارة أتت على النحو التالي: نؤيد موقف النواب الذين قرروا مقاطعة جلسة يوم الأربعاء اعتراضا على الأحكام التعسفية والجائرة الصادرة ضد خلية العبدلي». التشكيك بالأحكام وقال «يُضاف إلى ذلك أن ذات الشخص المنسوب له التصريح (دشتي) نشر وتداول بذات تاريخ النشر السابق تغريدة بحسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» تضمنت نص التصريح المنشور محل الشكوى مارة البيان، مما يعتبر من المسؤول عن الموقع الإلكتروني وصاحب الحساب المذكور إخلالا بوسيلة من وسائل العلانية بالإحترام الواجب لأعضاء هيئة المحكمة التي تنظر الدعوى على نحو يشكك في نزاهتهم وحياديتهم وفي التزامهم بأحكام القانون باعتبارهم الهيئة التي أصدرت الحكم في الدعوى مارة الذكر».

وخلص إلى أن الأمر الذي يعد مخالفا للمادة 147/1 من قانون الجزاء، والمادتين 1،6 من القانون رقم 63 لسنة 2015 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والمادتين 21/2 ، 27/3 من القانون رقم 3 لسنة 2006 في شأن المطبوعات والنشر، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المذكور.

أضف تعليقك

تعليقات  0