4000 دورة تدريبية لأساتذة الجامعة

بينت رئيسة مركز تطوير التعليم بجامعة الكويت د. كوثر الحبيب ان المركز يعتزم تقديم دورات تدريبية لاعضاء هيئة التدريسية الجدد بهدف اعطائهم المهارات اللازمة في التدريس، لافتة الى ان هؤلاء يملكون العلم في مجالهم لكن قد يفتقدون الى مهارات التدريس احياناً ومن خلال هذه الدورات يتم تأهيلهم مهنياً.

ولفتت الحبيب في تصريح لـ القبس الى ان المركز يعمل على خطة تسويقية لنحو 4000 دورة متاحة عبر الموقع الالكتروني للجامعة، وهي دورات مجانية لاعضاء هيئة التدريس حول مختلف المواضيع، منها ورش تدريبية لبرمجيات تساعد الاستاذ في عملية التدريس اضافة الى كيفية عمل العروض التقديمية وادارة الوقت التي بامكان طلبة وموظفي الجامعة الاستفادة منها بكل سهولة، فضلاً عن انهم يحصلون على شهادة معتمدة من قبل جامعة الكويت والشركة الموفرة للدورات.

واوضحت ان عمل المركز يتمثل في تطوير المهارات التدريسية على مستوى التعليم العالي والعام والتوظيف الامثل للتكنولوجيا في مجال التدريس، فضلاً عن تقديم خطط مشاريع وبرامج تربوية تخدم العملية التعليمية، مستعرضة الآليات التي سيتبعها المركز بدءاً من الفصل المقبل وهي اعداد قاعدة بيانات متخصصة لاعضاء هيئة التدريس ومجالات تخصصهم من اجل استثمار الطاقات الاكاديمية بالشكل الامثل.

وتابعت الحبيب ان المركز مقبل على اعداد دراسات مسحية ميدانية لمعرفة الاحتياجات التطويرية اللازمة، بالاضافة الى مد جسور التعاون مع مراكز ومختلف الجهات المحلية والاقليمية لتقديم دورات فنية وورش عمل متخصصة.

أضف تعليقك

تعليقات  0