«الداخلية والدفاع»: 155 ملفاً إلى التجنيس

عقدت لجنة الداخلية والدفاع اجتماعها اليوم بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية محمد الخالد ورئيس الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة لمناقشة عدة بنود تتعلق بملف التجنيس والبدون .

وكشف رئيس لجنة الداخلية والدفاع سلطان اللغيصم عن تأكيد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية محمد الخالد جهوزية 155 ملفاً للتجنيس من ابناء الارامل والمطلقات سيصدر خلال فترة بسيطة الى جانب مناقشة ملف التجنيس كاملا اضافة الى بعض القوانين والمقترحات المقدمة من النواب .

ومن جانبه كشف رئيس الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة عن انتهاء الجهاز من إحالة ملفات نحو 32 الف شخصا إلى لجنة التقييم لنظر إمكانية حصولهم على الجنسية الكويتية وأضاف في تصريح إلى الصحافيين عقب حضوره اجتماع لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية أنه عرض على اللجنة ما تم التوصل إليه الجهاز في شأن المهمة المنوطة به ، وتمت ا?‌جابة على كل ا?‌سئلة التي تم طرحها من قبل ا?‌خوة النواب .

وأوضح أنه تم إط?‌ع اللجنة على نتائج ترتيب وتصنيف الملفات المحالة للجهاز والذي حدد خارطة طريق ?‌لية التعامل معها والمحالة بدورها إلى "لجنة التقييم" .

وسئل حول ما يتردد عن شراء الجناسي فأجاب أن هذا من اختصاص وزارة الداخلية وليس الجهاز المركزي . وذكر ردا على سؤال أن الجهاز أحال نحو 32 ألف شخصا ممن تنطبق عليهم شروط التجنيس من حيث المبدأ إلى لجنة التقييم والمخولة دراسة هذا الموضوع ?‌بداء الرأي النهائي حولها ، مشيرا إلى أن من بين هؤ?‌ء حملة إحصاء العام 1965 وأبناء المطلقات وا?‌رامل وغير ذلك

أضف تعليقك

تعليقات  0