واتس آب تلغى 0.99 دولار قيمة الاشتراك السنوى فى تطبيقها


أعلنت شركة "فيس بوك" المالكة لتطبيق المراسلات الفورية الشهير "واتس آب" عن إلغاء قيمة الاشتراك السنوى لخدمة "واتس آب"، والذى يبلغ 0.99 دولار ليصبح تطبيق واتس آب مجانى، حيث جاء هذا التصريح من قبل Jan Koum الرئيس التنفيذى لـ"واتس آب" خلال فعاليات مؤتمر DLD فى ميونخ.

ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى، مع أن الخدمة مشهورة بشكل كبير للغاية بوجود أكثر من 900 مليون مستخدم نشط شهريا، قال "Koum " إن هذه الخطوة قد تساعد فى نمو أكثر لتطبيق الدردشة، فعلى الرغم من أنها ليست بالتكلفة الكثيرة، لكن البعض قد يجدها مرهقة بالنسبة له خاصة فى الأسواق النامية. الجدير بالذكر أنه فى السابق كان يمكن للمستخدم التسجيل لاستخدام واتس آب لمدة عام بشكل مجانى، ثم عليه أن يدفع قيمة اشتراك كل عام تبلغ 0.99 دولار.

ومع هذه الخطوة فهذا يترك علامة استفهام كبيرة حول طريقة ربح واتس آب، إلا أن الطريقة التقليدية التى تعتمد عليها فيس بوك لجنى الأرباح تكون من خلال بيع الإعلانات، وهو ما قد يكون أمرا غير مرحب به من قبل المستخدمين على واتس آب، خاصة مع وجود الكثير من البدائل المتاحة إذا ما كانت الشركة تفكر فى هذا الاتجاه. فيما قالت واتس آب إنها تبحث عن الطرق التى تسمح للمستخدمين التواصل مع شركات الأعمال وباقى المنظمات الأخرى لتحقيق الدخل فى المستقبل، ولكن Koum قال إن هذا وقت مبكر للحديث عن هذا الأمر.

أضف تعليقك

تعليقات  0