ستيف جوبز مؤسس شركة «ابل» من أصول سورية.. والده كان لاجئاً


يعيش العالم في ايامنا هذه ازمة لجوء المواطنين السوريين الى الولايات المتحدة ساعين وراء السلام و”الحلم الامريكي”، ولكن هذه ليست المرة الاولى التي يشهد فيها الاميركيون الاختلاط مع السوريين، فحتى هوليوود اختبرت تلك التجرية نظراً الى ان العديد من مشاهير الفن و الاعمال من جذور سورية.

اليك الاميركيون الستة الاشهر، جذورهم لاجئين سوريين

. – جيري سانفيلد الممثل الكوميدي جيري ساينفيلد المشهور لبرنامجه ساينفيلد هو من اصل سوري من طرف ولدته، حيث انتقل جده من حلب- سوريا الى الولايات المتحدة سنة 1909.

– ستيف جوبز من مؤسسي الشركة الشهيرة ابل من اصول سورية. حيث عند ولادة جوبز، والده كان لاجئاً سورياً في الولايات المتحدة الى ان تخلى عنه للتبني لعائلة امريكية.

مع العلم ان ستيف جوبز سبق ان التقى بوالدته وشقيقته البيولوجية، لكنه لم يتعرف رسمياً على والده قط قبل وفاته.

– رافايل اف بروكلين هو قديس في الكنيسة الأورثودوكسية في اميركا، الا انه في الاصل ولد في بيروت– لبنان من والدين سوريان، ذلك بحسب مقال لنيويورك تايمز.

– بولا عبدول المغنية الشهيرة وسابقاً في لجنة حكم “اميركان ايدول” لديها جذور سورية حيث والدها ولد في تلك البلاد، وتحديداً من مدينة حلب ولكن ترعرع في البرازيل.

– اف موراي ابراهام الممثل الشهير والحائز على جائزة اوسكار كافضل ممثل لتأدية دور انتونيو سالييري في فيلم ” Amadeus “ سنة 1984 هو من اصول سورية، حيث والدته نزح من سورية في ال1920.

– الممثلة الاميركية تيري هاتشر لين الشهيرة بلعب دور لويس بين في سلسلة لويس كلارك : مغامرات سوبرمان الجديدة من اصول سورية ايضاً.

أضف تعليقك

تعليقات  0