الخدمة المدنية : وقف الدورات الخارجية ترشيدا للانفاق العام

أعلن ديوان الخدمة المدنية اليوم الاربعاء وقف الايفاد لدورات تدريبية خارج البلاد والتي لم تبدأ اعتبارا من اليوم تلبية لتعليمات الجهات المختصة وتماشيا مع توجهات حكومية لترشيد الإنفاق العام.

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية عبد العزيز الزبن في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الديوان سيقوم بإصدار تعليمات عاجلة بذلك للأجهزة الحكومية لاسترداد ما سبق صرفه والتقييد بذلك.

وأوضح الزبن ان التعليمات واضحة وتشمل الدورات التدريبية الخارجية فقط مع استمرار الدورات التدريبية المحلية وذلك بهدف ترشيد الانفاق تماشيا مع السياسة العامة للدولة.

وتعد تعليمات ديوان الخدمة المدنية خطوة من خطوات التنسيق مع كافة الجهات الحكومية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تترجم التوجيهات السامية لترشيد الإنفاق العام بما ينسجم مع متطلبات الظروف الراهنة ويحقق المصلحة العامة التي يحرص الجميع على الالتزام بها.

ويأتي هذا الاجراء متسقا مع الأمر السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بترشيد وتخفيض ميزانية الديوان الأميري والجهات التابعة بما تمثله هذه المبادرة السامية من رسالة جامعة تستشعر بروح المسؤولية

ما تتعرض له موارد الدولة نتيجة استمرار انخفاض أسعار النفط وما تستوجبه من تداعي الجميع أفرادا ومؤسسات لمواجهة هذا التحدي وتجاوز آثاره ونتائجه.(النهاية)

أضف تعليقك

تعليقات  0