"هيئة الزراعة" تمنع استيراد الحيوانات من السعودية و إيران


قامت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية بالتفاعل بشكل سريع مع التقارير الصادرة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، التي تفيد بظهور الحمى القلاعية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية،

حيث أصدرت قراراً يتعلق بالحظر الموقت لاستيراد أنواع الحيوانات كافة من فصيلة المجترات من البلدين بسبب مرض الحمى القلاعية فيما عدا الأبل ذات السنام الواحد.

وقررت الهيئة تشكيل فريق عمل لدراسة المخاطر وتسليط الضوء على الحلول والمقترحات اللازمة لمكافحة الأمراض والحد من انتشارها، إضافة لتعديل المادة الثانية من القرار 1610 لسنة 2016 في شأن حظر صيد الروبيان في المياه الإقليمية الكويتية ليصبح يسمح أثناء موسم حظر صيد الروبيان في المياه الإقليمية الكويتية باستيراد الروبيان الطازج والمبرد عبر المنافذ الجوية ومنفذ الشويخ البحري.

ويقتصر الاستيراد عبر المنافذ البرية على الروبيان المستزرع فقط، وذلك بعد الحصول على إذن مسبق من الهيئة وطبقاً للشروط والضوابط المعمول بها في شأن استيراد الروبيان الطازج والمبرد.

أضف تعليقك

تعليقات  1


عرب ربي
السعودية الله يحفضها ما تصدر مواشي نهائي مواشيها خاصه لها لانه لايوجد مثيلها بالعالم والسعوديه تضحي في عيد الاضحاء اتباع السنه