الخطوط الكويتية تكشف عن خدمة طبية جديدة لمتابعة حالة الركاب المرضى


كشفت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم الخميس عن خدمة طبية حديثة في طائرتها الجديدة تتمثل في تزويدها بنظام طبي يمكن قائد الرحلة من متابعة الحالة الصحية لأي راكب مريض مع مركز طبي أمريكي.

وقال نائب مدير دائرة الهندسة والصيانة في الشركة المهندس طارق حمادة في تصريح خلال المشاركة في معرض البحرين الدولي الرابع للطيران انه من خلال ذلك النظام المرتبط مع المركز الطبي في (فينيكس) في ولاية اريزونا الامريكية يتم متابعة حالة المريض وتحديد امكانية علاجه والاجراءات المتبعة لذلك.

وأضاف حمادة ان الطبيب المتابع للحالة يقرر من خلال رباط يتم من خلاله فحص الضغط والسكر والقلب تحديد اذا ما كانت الحالة بحاجة للعلاج بالطائرة او الهبوط الاضطراري لإنقاذ المريض.

وأشار حمادة الى وجود سرير طبي متطور زودته الشركة لركابها يسمح بتثبيته دون الحاجة الى ازالة المقاعد موضحا أنه يتمتع بالعديد من الامكانيات الاخرى التي تسهل للمريض الدخول والخروج من الطائرة اضافة الى آلية تحريك السرير وفقا لأوضاع متعددة تناسب كل مريض وحالته.

يذكر ان شركة الخطوط الجوية الكويتية تشارك عبر جناح خاص لها في معرض البحرين الدولي للطيران باثنتين من طائراتها المستأجرة وهما طائرة ايرباص (ايه 330) عريضة البدن واخرى من طراز (200 - ايه 320) صغيرة.

أضف تعليقك

تعليقات  0