إلغاء "مناصب كبيرة" في القطاع النفطي قريباً

تتجه مؤسسة البترول الكويتية إلى هيكلة عدد من المناصب فيها وفي شركاتها التابعة كبداية لتقليل المصروفات وضمان سرعة اتخاذ القرارات بشكل أكثر رشاقة.

وأكدت المصادر إنه سيتم إلغاء ثلاثة مناصب وتأجيل التعيين في أحد مناصب نواب الرؤساء التنفيذيين في الشركات التابعة، واستحداث منصب نائب الرئيس التنفيذي لمصفاة الزور.

وأوضحت أن المناصب التي سيتم إلغاؤها هي أحد النواب الأربعة للرئيس التنفيذي في شركة صناعة الكيماويات البترولية، ومنصب نائب العضو المنتدب في الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود «كافكو»، ونائب الرئيس التنفيذي لتطوير الفرص الاستثمارية في الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك)، مع تعليق تعيين نائب رئيس تنفيذي في الشركة الكويتية لنفط الخليج والإبقاء على منصبين فقط في الوقت الراهن.

وأشارت إلى أن القيادة التنفيذية للقطاع النفطي تعمل وفق استراتيجية تتطلب العمل على إعداد الكوادر القادرة على إدارة القطاع خلال المرحلة المقبلة، خصوصاً أن معظم أفراد القيادات التنفيذية الحالية قد تكون في الفترة الأخيرة لها وفقاً للقانون، وما لم يتم إعداد الخبرات والصف الثاني سيواجه القطاع أزمة حقيقية في كوادره.

ولفت إلى أن الفريق التنفيذي عليه أن يقوم بعمليات التدوير وبين الشركات المختلفة للقيادات المطلوب وعدم الاعتماد في الترقيات على الكوادر من داخل الشركات فقط.

أضف تعليقك

تعليقات  0