«الدفاع» تتعاقد مع شركة «أبوظبي لبناء السفن» لبناء 8 زوراق بقيمة 260 مليون درهم


وقعت شركة أبوظبي لبناء السفن اتفاقية مع وزارة الدفاع الكويتية لبناء وتوريد زوارق الانزال وزوارق الحماية السريعة بقيمة إجمالية تتجاوز 260 مليون درهم، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية «وام».

وستقوم إحدى الشركات الرائدة في مجال بناء وصيانة وإعادة تأهيل السفن الحربية والتجارية، شركة أبوظبي لبناء السفن، بتصميم وبناء 8 زوارق بأحجام مختلفة لتأمين المنشآت الحيوية البحرية بدولة الكويت.

وبموجب الاتفاقية ستقوم الشركة بتسليم وزارة الدفاع الكويتية سفناً مزودة بأحدث التجهيزات والتقنيات وقدرات الحماية المتطورة التي تضمن تنفيذ المهام الموكلة إليها بأعلى درجات الكفاءة والدقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن، الدكتور خالد المزروعي: “يسرنا أن يتم اختيار شركتنا لبناء الزوارق لصالح وزارة الدفاع الكويتية، ما يشكل دليلاً على الثقة التي منحتها دولة الكويت في قدرتنا على تنفيذ هذا العقد، مضيفاً: لقد تمكنا في أبوظبي لبناء السفن من إثبات كفاءتنا كشركة متميزة في بناء السفن بالمنطقة، مشيراً إلى أن توقيع هذا العقد يعتبر برهانا يعزز التزامنا بتنمية قدراتنا ودعم شركائنا في المنطقة”.

وقالت وزارة الدفاع الكويتية إن الاتفاقية مع شركة أبوظبي لبناء السفن تهدف إلى تحسين أنظمة المراقبة الأمنية للحدود البحرية لدولة الكويت وستتضمن الزوارق التي ستتولى الشركة بناءها قدرات عالية المستوى، إذ سيتم بناؤها من خلال استخدام أحدث التجهيزات والتقنيات عالية الجودة والتي تخدم أغراضا متعددة الأمر الذي يجعل من هذه الزوارق منافسة لمثيلاتها على المستوى العالمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0