سلمان الحمود: ربط بوابة مكتبات الكويت مع الفهرس العربي خطوة ثقافية ومعرفية مهمة


قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح إن تدشين بوابة مكتبات دولة الكويت وربطها في الفهرس العربي الموحد خطوة مهمة للتعاون الثقافي العربي في مجال الفهرسة والكتب.

وأضاف الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحافيين على هامش احتفالية تدشين بوابة مكتبات دولة الكويت وربطها مع الفهرس العربي الموحد التي أقامتها مكتبة الكويت الوطنية ومركز الفهرس العربي الموحد اليوم الاثنين أن الدعم الكبير والكريم من الأشقاء في السعودية ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة يؤكد وحدة المصير الثقافي وأهمية التبادل الثقافي بين الدول العربية لتعمل دائما على دعم أبنائها وشبابها في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها العالم العربي.

وذكر أن وجود هذه البوابة المهمة وبإشراف مكتبة الكويت الوطنية سيتيح المجال أمام الباحثين والمثقفين وكل من يريد الاطلاع على الكتب العربية بأبسط الأحوال من خلال وسائل التكنولوجيا وشبكة الإنترنت.

وأوضح أن هذه البوابة تأتي "في وقت نحتاج فيه إلى دور أكبر للثقافة العربية والتوعية لأجيالنا وأبنائنا آملا للبوابة النجاح المستمر والتوسع أكثر في مكتباتنا الكويتية المتخصصة لربطها مع المكتبات العربية في المستقبل لتتطور دائما".

وأعرب عن الشكر للمركز العربي للفهرس ومديره العام الدكتور صالح المسند وكل الأعضاء في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في السعودية على ما قدموه من دعم كبير.

أضف تعليقك

تعليقات  0