«الشؤون» تنفي تقليص «المساعدات الاجتماعية»


أكد وكيل وزارة الشؤون الدكتور مطر المطيري أن المكتسبات والبدلات المالية لموظفي الوزارة لن تتأثر أو تمس في إطار سياسة ترشيد الإنفاق، نافيا أن يتم تقليص حجم المساعدات الاجتماعية التي سيتم صرفها بشكلها الطبيعي وفق الأطر واللوائح القانونية والإجرائية المنظمة لها.

وشدد المطيري على أن مكافأة الأعمال الممتازة ستصرف في موعدها المقرر من دون أي تقنين، متداركاً «سيتم تقنين بعض أنواع المصاريف التي لا تؤثر على جودة تطبيق وتنفيذ العمل، ولا تؤثر أيضاً على مكتسبات الموظفين المالية في بعض قطاعات الوزارة.

وأكد أن وزارة الشؤون بدأت عملية شاملة لتقنين بعض المصروفات قبل بدء التوجه الحكومي نحو ترشيد الإنفاق بعامين تقريباً، ومن ضمنها طريقة وآلية صرف بدل النوبة للموظفين، موضحاً أنه تم إقرار لوائح داخلية ومراقبة صرف هذا البدل، لضمان صرفه للمستحقين فقط.

وأوضح أن ترشيد الإنفاق، وبحسب قرار مجلس الوزراء لا يجب أن يمس حقوقاً مكتسبة للموظفين، مثل الرواتب والبدلات والعلاوات الاجتماعية، مشيراً إلى أن «الأعمال الممتازة» هي في الأصل مكافأة يحصل عليها المجتهدون، ولن يحصل عليها من لا يعمل أو لايجتهد، وتم التشديد على الوكلاء المساعدين، أن يتشددوا بدورهم في التعميم على إداراتهم بتوخي الحذر وإعطاء كل ذي حق حقه في ما يتعلق بتقارير الكفاءة.

أضف تعليقك

تعليقات  0