37% من الكويتيات يفضّلن العمل في القطاع الصحي


 أظهراستبيان أفضل مجالات العمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي أجراه بيت.كوم، ومنظمة YouGov أن القطاع الصحي، والخدمات الصحية، الصيدلة، برز كالوجهة الأكثر جاذبية للتوظيف بالنسبة للسيدات في الكويت (%37).

وكان لقطاع البنوك والتمويل (%35)، والقطاع التعليمي والأكاديمي (%31)، شعبية كبيرة أيضاً بين النساء.

وأشار التقرير إلى أن ثلث المجيبين في الكويت أبدى رضاهم عن حزمة رواتبهم الحالية/ الأخيرة (%33) وما تشمله من فوائد غير مالية، وذلك مقابل %9 ممن عبروا عن «رضاهم الى حد كبير»، في حين عبّر أكثر من شخص من أصل خمسة أشخاص عن «عدم رضاهم التام» عن حزمة رواتبهم الحالية/الأخيرة (%22).

ولفت إلى أن نصف أو أقل من نصف الموظفين الحاليين أو المهنيين الباحثين عن وظائف في الكويت الى رضاهم عن ما تقدمه/قدّمته قطاعاتهم المهنية، كما أبدى %37 من المجيبين في الكويت عن رضاهم الحالي/السابق عن النمو المهني، في حين لم يوضح %16 «رضاهم أو عدم رضاهم»، مقابل %28 ممن هم «غير راضين بشكل كامل».

وفي مجال الحفاظ على التوازن بين الحياة والعمل، عبّر %44 من المجيبين في الكويت عن رضاهم، مع إشارة %12 إلى «رضاهم بالكامل»، وفي المقابل، قال %22 إنهم «غير راضين بالكامل» حالياً/ سابقاً.

وفي مجال التدريب والتطوير، أشار %19 من المجيبين في الكويت إلى «رضاهم التام»، و%28 إلى «رضاهم إلى حد ما» عن البرامج المتوفرة لهم.

في حين قال %41 من المجيبين إلى أنهم كانوا غير راضين «إلى حد ما أو بشكل تام» عن برامج التدريب والتطوير في شركاتهم.

بحسب نتائج الاستبيان، قال %52 من المجيبين في الكويت إنهم ينظرون إلى الحكومة كالخيار المفضل للتوظيف، مع إشارة %24 إلى أن القطاع الحكومي «مفضّل بشكل كبير»، في حين قال %6 فقط إلى أنه «غير مفضّل على الإطلاق».

أضف تعليقك

تعليقات  0