وزير التربية: لم نتخذ أي قرار بشأن زيادة رسوم المدارس الخاصة


 اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ان الوزارة لم تتخذ اي قرار بشأن زيادة رسوم المدارس الخاصة مبينا ان موضوع زيادة الرسوم مازال تحت البحث والنقاش.

واضاف الوزير العيسى في مداخلة له في جلسة مجلس الامة التكميلية اليوم الاربعاء ان الوزارة شكلت لجنة منذ 3 اشهر لمناقشة زيادة الرسوم في المدارس الخاصة موضحا انه تم اتخاذ اجراءات وصلت الى حد ايقاف الترخيص بحق مدارس رفعت رسومها دون الرجوع الى الوزارة.

واوضح ان اللجنة انتهت من عملها الاسبوع الماضي ودرست هذا الامر مع بعض ملاك المدارس واولياء الامور ووضعت مقترحات منها امكان رفع الزيادة الى 5 في المئة مدة سنة بالنسبة للطلاب الجدد مؤكدا ان الوزارة لم تتخذ اي قرار في هذا الشأن.

واشار الى ان المدارس الخاصة تعاني ايجاد مدرس ذي كفاءة خاصة من الاجانب حيث ان اغلبهم يتجهون الى دول الخليج لان الاجور هناك اعلى من الكويت موضحا ان اللجنة لم تناقش موضوع بعض الخدمات غير الجيدة خاصة في المدارس العربية.

وفي السياق وافق مجلس الامة في جلسة اليوم على تكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية بدراسة موضوع رفع رسوم المدارس الخاصة ورفع تقرير الى المجلس بشأنه.

ووافق المجلس ايضا على احالة التوصيات الواردة في تقرير لجنة الاولويات البرلمانية بشأن متابعة القوانين التي أقرها المجلس ولم تصدر الجهات الحكومية لوائحها التنفيذية.

كما وافق المجلس على تأجيل بندي الاسئلة البرلمانية وانتخابات الشعبة البرلمانية الى الجلسة المقبلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0