«الصحة»: 17.7 في المئة مصابون بسرطان القولون من بين المتقدمين للفحص


أعلنت وزارة الصحة ان عدد الحالات التي تقدمت للفحص المبكر لسرطان القولون في اطار حملة (نعم للحياة.. لا لسرطان القولون) بلغ 2025 مواطنا ومقيما خلال مدة التسعة اشهر الماضية.

وقالت رئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد في منطقة الصباح الصحية بوزارة الصحة الدكتورة وفاء الحشاش التي ترأس الحملة في تصريح صحافي اليوم السبت ان الحالات منها 378 حالة ايجابية و346 حالة مصابة بالزوائد اللحمية و32 حالة مصابة بسرطان القولون.

وأضافت أن النتائج تشير الى ان عدد الحالات الايجابية للفحص المبكر لسرطان القولون بلغت 7ر17 في المئة. واضافت انه خلال مدة الحملة تبين ان عدد حالات الاصابة في تزايد مستمر مشيرة الى انه في شهر ابريل الماضي منذ بداية الحملة كان عدد الحالات الايجابية للفحص 66 شخصا بينهم 45 حالة ظهرت لديهم الاصابة بالزوائد اللحمية و12 شخصا ظهرت اصابتهم بسرطان القولون.

وذكرت انه في ديسمبر الماضي بلغ عدد المتقدمين للفحص المبكر 147 شخصا بينهم 24 اصابة بالزوائد اللحمية و4 حالات مصابة بسرطان القولون.

واكدت الحشاش انتهاء فعاليات الحملة بعد تحقيقها الاهداف الموضوعة في الاتصال بأكبر شريحة من المواطنين والمقيمين مشيرة الى ان الفحص المبكر يعد الطريقة الوحيدة لاكتشاف الاورام التي اذا ما تمت ازالتها مبكرا فانه لا يمكن ان تتحول الى سرطان.

أضف تعليقك

تعليقات  0