"إعادة الهيكلة" يكشف عن إهدار 10 ملايين دينار في 45 جهة حكومية


 كشف برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة عن شبهة مخالفات لنحو 5500 موظف في 45 جهة حكومية، تقاضوا العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد (دعم العمالة) استناداً إلى قرار مجلس الوزراء في شأن صرف هذه العلاوات لأصحاب المهن والحرف والعاملين في الجهات غير الحكومية.

وأكد الأمين العام للبرنامج فوزي المجدلي أن قيمة مبالغ الدعم المصروفة بغير وجه حق تصل إلى 10 ملايين دينار، مؤكداً أنه تمت مخاطبة الجهات كافة لاتخاذ الإجراءات والعمل على استرداد هذه المبالغ للدولة.

وأوضح المجدلي أن التدقيق الذي أجراه البرنامج على مستحقي العلاوات، كشف أن هؤلاء الموظفين كانوا قبل انتقالهم للجهات الحكومية يعملون في القطاع الخاص ويتقاضون البدلات المقررة لهم قانوناً، لكن البرنامج اكتشف أنهم كانوا يواصلون دراستهم في الوقت نفسه، والقانون يمنع مستحق العلاوات من الجمع بين العمل في القطاع الخاص والدراسة في آن».

وشدد على ضرورة موافاة البرنامج بنسخ مصورة من المؤهلات الدراسية للموظفين الذين تمت مخاطبة الجهات الحكومية في شأنهم»، مبينا أن «البرنامج طلب من هذه الجهات العمل على خصم قيمة العلاوات التي تقاضاها هؤلاء الموظفون من رواتبهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0