عسيري يؤكد ان التحالف العربي في اليمن يحدد الاهداف العسكرية بدقة قبل قصفها

اكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد احمد عسيري اليوم الاحد ان التحالف يحدد الاهداف العسكرية في اليمن وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة قبل التعامل معها.

واوضح عسيري في مؤتمر صحافي بالرياض ان المعلومات التي تتوفر عن الاهداف تتم دراستها وتحليلها من كافة الجوانب "فاذا اتضحت الاضرار اكبر من المكاسب قد يترك الهدف لوقت اخر فضلا عن ان كل طيار يراقب الهدف والاماكن المحيطة به عبر اجهزة متطورة مزودة بها الطائرات".

ولفت الى ان مليشيات الحوثي تحتمي باقرب مناطق سكنية عند استهدافها واحيانا تحتمي بالمستشفيات التي تعد من الاهداف المحظورة على احداثيات العمليات العسكرية في اليمن.

واشار الى ان الحكومة اليمنية تطلب احيانا تحقيقات في بعض الحوادث ويتم تزويدها بجميع المعلومات كما ان هناك لجنة يمنية متخصصة تطلع على كل الاهداف التي يتم استهدافها وكل طيار يقدم تقريرا مفصلا عن عملياته.

وحول مزاعم المليشيات الانقلابية في اليمن بسقوط ضحايا مدنيين جراء قصف التحالف اكد عسيري ان هذه المزاعم عارية عن الصحة وتروج لها تقارير اعلامية وادعاءات منظمات حقوقية لا تستند الى حقائق على ارض الواقع.

وكانت قيادة التحالف العربي في اليمن اعلنت في وقت سابق اليوم تشكيل فريق مستقل عالي المستوى في مجال الاسلحة والقانون الدولي الانساني لتقييم الحوادث واجراءات التحقيق والية الاستهداف المتبعة وتطويرها للخروج بتقرير واضح وكامل وموضوعي لكل حالة على حدة يتضمن الاستنتاجات والدروس المستفادة والتوصيات والاجراءات المستقبلية الواجب اتخاذها.

أضف تعليقك

تعليقات  0