الإمارات تمول مشروعا للطاقة الحرارية في «البحر الكاريبي» بنحو 14.9 مليون دولار


أعلن صندوق أبوظبي للتنمية اليوم توقيعه اتفاقية لتمويل مشروع محطة الطاقة الحرارية الجوفية في سانت فينسنت وجزر الغرينادين في البحر الكاريبي بنحو 14.9مليون دولار.

وقال الصندوق في بيان ان تمويل المشروع يأتي ضمن مبادرة الصندوق التي أطلقها في عام 2012 بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) لدعم مشاريع الطاقة المتجددة عبر تعهده بتقديم 1.258مليار درهم (الدولار يعادل 67ر3 درهم) على صورة قروض ميسرة لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة في الدول النامية الأعضاء في الوكالة.

وأضاف ان المشروع يهدف إلى المساهمة في دعم التنمية الاقتصادية عن طريق دعم قطاع الطاقة لمواجهة العجز في الطاقة الكهربائية عبر إنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة الحرارية الكائنة في باطن الأرض.

وأوضح الصندوق انه يولي اهتماما خاصا لقطاع الطاقة المتجددة ليقينه بأهمية توفير الطاقة وتأمين احتياجات الدول النامية منها مشيرا إلى ان الطاقة تعد ركيزة أساسية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد سعيه عبر التعاون مع حكومات الدول النامية إلى تحقيق الفائدة المرجوة من تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة لتسهم في دعم الأنشطة الاقتصادية المتنوعة وتوفر فرص عمل جديدة تعود بالنفع على السكان في تلك الدول. وأشار الصندوق الى ان مشاريع الطاقة المتجددة التي مولها الصندوق ساهمت منذ عام 1974 في توفير الطاقة النظيفة لملايين السكان في أكثر من 24 دولة نامية حول العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0