YAHOO! تخفض عدد موظفيها بنسبة 15%


كشفت «ياهو!» عن خطة لاعادة الهيكلة تقضي بخفض عدد موظفيها بنسبة 15 بالمئة واغلاق بعض انشطتها واعتماد «بدائل استراتيجية»، بما في ذلك بيع اصول، وذلك في محاولة من مجموعة الانترنت الاميركية استعادة نموها المتوقف منذ سنوات.

واستنادا الى آخر البيانات الصادرة عن المجموعة فان عدد موظفيها في نهاية سبتمبر كان عشرة آلاف و700 موظف يعملون بدوام كامل وحوالى 800 متعاقد، وبناء عليه فان قرار تقليص عدد الموظفين يعني الغاء ما بين 1500 و1700 وظيفة.

واوضحت ياهو! ان الغاء القسم الاكبر من هذه الوظائف سيتم في الربع الاول من هذا العام، مشيرة الى انها حددت لنفسها هدف الوصول في نهاية السنة الى ان يكون عدد موظفيها تسعة آلاف يعملون بدوام كامل وأقل من الف متعاقد.

وتقضي خطة اعادة هيكلة المجموعة بتركيز منتجاتها المتوجهة الى الجمهور العريض على ثلاث منصات هي محرك البحث ياهو، وبريد ياهو، وتامبلر، والتركيز على اربعة مجالات رئيسية هي الاخبار والرياضة والمال والمجتمع، واعطاء الاولوية للاسواق النامية مثل الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا والمانيا وهونغ كونغ وتايوان.

واعلنت ياهو! انها تعتزم خصوصا اغلاق مكاتبها في دبي ومكسيكو وبوينوس ايرس ومدريد وميلانو.

كما قررت اغلاق بعض انشطتها وتعزيز بعض مجلاتها الرقمية واغلاق بعضها الاخر، اضافة الى النظر في امكانية بيع بعض اصولها غير الاستراتيجية والعقارية.

وترمي كل هذه الاجراءات الى خفض الكلفة التشغيلية للمجموعة باكثر من 400 مليون دولار بحلول نهاية العام، وتحسين عائداتها بغية استعادة نموها المتوقف منذ سنوات.

أضف تعليقك

تعليقات  0