أول رد فعل رسمي إيراني اتجاه إرسال قوات سعودية إلى سوريا


السعودية عبرت عن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا إذا قرر التحالف بقيادة الولايات المتحدة بدء عمليات على الأرض. دبي – زعم قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري اليوم السبت أن السعودية لا تملك الشجاعة لإرسال قوات برية إلى سوريا وهدد بهزيمتها إذا تدخلت.

وتصريحات جعفري التي نقلتها وكالة أنباء فارس هي أول رد فعل رسمي إيراني على بيان صدر عن السعودية الأسبوع الماضي وعبرت فيه عن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا إذا قرر التحالف بقيادة الولايات المتحدة بدء عمليات على الأرض. ونقلت الوكالة عن جعفري قوله “ردد (السعوديون) هذا الإدعاء لكنني لا أعتقد أنهم يملكون الشجاعة الكافية لفعل ذلك…

وحتى إذا أرسلوا قوات فإنها ستهزم حتما … سيكون انتحارا.” ورفض مصدر سعودي التعليق على هذا التصريح قائلا إن “مواقف الرياض لا تستجيب في العادة لتصريحات موتورة واستفزازية من هنا وهناك، وقرارت المملكة في الشؤون الإقليمية مبنية على حسابات تتصل بأمن المنطقة والإقليم”.

وأشار المصدر في حديث لشبكة إرم الإخبارية إلى أن السعودية اتخذت في الوقت المناسب مواقف واضحة في البحرين واليمن، وأي تدخل لها في سوريا سيكون مبنيا على حسابات خاصة بالمملكة ومع الحلفاء الدوليين والإقليميين.

أضف تعليقك

تعليقات  0