محمد بن راشد: برج جديد في دبي يضاهي برج خليفة في شموخه.. و«إيفل» في شهرته


استعرض نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم باقة من التصاميم الهندسية المقدمة من عدد من الشركات العالمية الاستشارية لتصميم برج جديد تنفذه شركة إعمار في منطقة خور دبي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

جاء ذلك خلال زيارة له إلى المعرض المقام في برج خليفة في دبي وتشارك فيه ست شركات هندسية استشارية عالمية تتنافس على الفوز بتصميم البرج الجديد الذي قررت «إعمار» بناءه وتنفيذه بحيث يجسد عظمة العمارة الإسلامية العريقة بتقنية حديثة وفق أرقى وأفضل المعايير العالمية المتبعة في بناء مثل هذه الأبراج الشاهقة وضمان الإستدامة.

وبعد معاينة التصاميم المعروضة وقع اختيار بن راشد على أحد التصاميم الرائعة للاستشاري والمصمم الإسباني- السويسري المعروف عالميا المهندس كالاترافا الشهير بتصاميمه الأنيقة والمميزة، واعتمده، مؤكدا أن قطار التنمية المستدامة في الدولة يسير بخطى ثابتة على سكته التي رسمناها له وصولا إلى مرامه وتحقيق طموحات شعبنا والإطمئنان الى مستقبل أجيالنا ودولتنا العزيزة.

ووصف سموه البرج بالتحفة المعمارية الفريدة التي ستضاهي برج خليفة في عظمته وشموخه وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0