وزارة الاشغال:العام الجاري سيشهد العديد من الانجازات بقطاع الطرق


اعلنت وزارة الاشغال العامة اليوم الاحد ان العام الجاري سيشهد العديد من الانجازات في قطاع الطرق ابرزها افتتاح الجسر الرئيسي ضمن مشروع تطوير وتحديث طريق الجهراء في سبتمبر المقبل.

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال المهندس احمد الحصان في تصريح صحافي خلال افتتاح الالتفافة العكسية الثانية على طريق النويصيب اليوم ضمن 8 التفافات عكسية للمشروع ان تلك الالتفافات تهدف الى تقليل نسب الحوادث والاصابات على ذلك الطريق السريع.

واضاف الحصان انه سيتم افتتاح الالتفافة الثالثة في مارس المقبل تليها اثنتان في ابريل المقبل واثنتان في مايو المقبل والالتفافة الاخيرة في يونيو المقبل.

وذكر ان هناك التزاما من العاملين بالمشروع والمقاولين القائمين على تنفيذه بانجاز المهام المطلوبة في مواعيدها التعاقدية حيث يعد افتتاح هذه الالتفافات احد الانجازات التي تضاف الى رصيد انجازات قطاع هندسة الطرق.

وقال ان قطاع هندسة الطرق لا تقتصر مهامه على طرح وتنفيذ المشاريع بل تشمل المضي قدما في طرح الممارسات الخاصة بالمكاتب الاستشارية لاجراء التصميم الخاص بالمشاريع مبينا انه في هذا الصدد يجري التجهيز للشروط المرجعية لمشروع تطوير الدائري الرابع وطرحها على المكاتب الاسشتارية تمهيدا لطرح المشروع ثم البدء في الاعمال.

واشار الحصان الى ان قطاع هندسة الطرق وضع ميزانيته التقديرية التي تقدر ب 500 مليون دينار متوقعا مناقشتها واعتمادها من قبل وزارة المالية خلال الاشهر القليلة المقبلة.

واوضح ان مشروع تطوير الدائري الاول يسير بخطى ثابتة حيث تم توقيع العقد ومباشرة العمل منذ خمسة اشهر واستكمال كل الاعمال التجهيزية بالمشروع ومنها استخراج التراخيص وتسلم الموقع ووضح خطة العمل والبرنامج الزمني واعمال الحفر الاستكشافية.

واشار الى توقيع عقد تطوير دوار البدع حيث سيتم اصدار مباشرة العمل خلال هذا الشهر اضافة الى اصدار مباشرة العمل لمشروع الطرق الرئيسية الواصلة بين طريق الوفرة ومدنية صباح الاحمد والخيران.

أضف تعليقك

تعليقات  0