التحالف الوطني : نحذر وزير التربية و التعليم العالي من التعيينات السياسية

السيد رئيس قسم المحليات المحترم ،،، تحية طيبة وبعد ،،،

نرفق لكم أدناه بيانا صادرا عن التحالف الوطني الديمقراطي " تعيينات المناصب القيادية في مؤسسات التعليم" اليوم 07 فبراير 2016، برجاء التفضل بنشره في صحيفتكم الموقرة.

وتقبلوا منا فائق التقدير والاحترام

التحالف الوطني: نحذر الوزير العيسى من الرضوخ للضغوط النيابية في تعيينات المناصب القيادية في مؤسسات التعليم

حذر أمين عام التحالف الوطني الديمقراطي بشار الصايغ وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى من الرضوخ للضغوط النيابية في تعيينات المناصب القيادية والإشرافية في مؤسسات التعليم وآخرها نواب المدير العام في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وتحويل أجهزة التعليم في الكويت الى اداة لسداد فواتير المعارك السياسية والنيابية.

وقال الصايغ في تصريح صحفي اليوم أن مسؤولية الوزير العيسى النأي بالقطاع التعليمي في الكويت عن الترضيات السياسية والنيابية لا سيما وأن القطاع يعاني من سوء المخرجات بشهادة الوزير نفسه ولعل من أهم أسباب ذلك ابعاد الكفاءات عن الهرم القيادي واستبدالها بقوائم يرفعها أعضاء في مجلس الأمة.

وأضاف الصايغ أن ديوان الخدمة المدنية بدء يصدر استثناءات في قبول والموافقة على الأسماء المرشحة للمناصب القيادية في مؤسسات القطاع التعليمي رغم رفضها سابقا، مستغربا من كسر الخدمة المدنية لقوانينه وجعل الاستثناءات هي الأساس في قراراته نتيجة الضغوط النيابية.

وطالب الصايغ الوزير العيسى الى وقف العبث في المناصب القيادية والإشرافية في القطاع التعليمي وإلغاء كافة ترشيحات أقرباء أعضاء مجلس الأمة غير المستحقين، وتحقيق مبدأ العدالة في ترشيح المستحقين من الكفاءات الوطنية دون النظر الى انتماءاتهم السياسية أو الطائفية، أو علاقاتهم مع النواب.

أضف تعليقك

تعليقات  0