نبيل بورسلي: انتاج الكويت سيصل الى 3.150 مليون برميل في الربع الثالث من العام الحالي


قال العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية نبيل بورسلي ان انتاج دولة الكويت سيصل الى 150ر3 مليون برميل نفط يوميا في الربع الثالث من العام الحالي أي بزيادة قدرها 150 ألف برميل.

وأوضح بورسلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة زيارته السنوية الى العاصمة البريطانية لندن ان الكويت تنتج حاليا 3 مليون برميل يوميا مبينا ان الزيادة في الربع الثالث والبالغة 150 الف برميل تستدعي قيام المؤسسة بالبحث عن تعاقدات وزبائن جدد لتسويق منتجاتها. وكشف النقاب ان مؤسسة البترول الكويتية بصدد التوقيع قريبا على عقود جديدة في السوق الأوروبي مضيفا ان العقود التي ستبرمها المؤسسة مع عدد من الشركات الأوروبية ستكون “بأسعار جيدة وبكميات كبيرة”.

واشاد بدور العناصر البشرية الكويتية في مؤسسة البترول وجهودها «الجبارة» في اتمام وعقد الصفقات التي تسهم في تعزيز مكانة دولة الكويت في اسواق الطاقة العالمية.

وأضاف بورسلي ان سياسة مؤسسة البترول الكويتية في تسويق النفظ الخام قائمة على ثلاثة أسواق رئيسية في العالم تتمثل في الشرق الأقصى وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية . وذكر ان تركيز قطاع التسويق في المؤسسة حاليا ينصب على السوق الاوروبي في محاولة لاقتناص اكبر فرصة تجارية ممكنة حيث تشهد أسواق بيع النفط في أوروبا “منافسة شرسة”.

وأكد ان “المؤسسة لم تغفل البحث عن عقود جديدة في الشرق الأقصى والولايات المتحدة” قائلا ” لازالنا محافظين على حصصنا في تلك الاسواق وسنستمر في البحث عن زبائن وتعاقدات جديدة”.

وحول توقعاته لتعافي سوق النفط العالمي أعرب بورسلي عن تفاؤله من عودة أسعار النفط الى الارتفاع مجددا مستدركا “ان ذلك لن يكون الا مع نهاية عام 2016”. وعن أسباب هذا الانخفاض الكبير في أسعار النفط عزا بورسلي ذلك الى عوامل عدة من ابرزها الفائض الكبير في انتاج النفط سواء من اعضاء منظمة اوبك او خارجها وتباطيء النمو في الاقتصاد العالمي اضافة الى عودة ايران الى الانتاج بكميات كبيرة وزيادة العراق لإنتاجه.

أضف تعليقك

تعليقات  0