احذر التعرض للشمس أكثر من 10 دقائق


نشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أحدث الأبحاث التي حذرت من ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الجلد وهو ما دفعهم للتأكيد على ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لأكثر من 10 دقائق.

وأكدت الدراسة التي أجريت في جامعة ساوثهامبتون البريطانية على ضرورة ألا تزيد فترة التعرض للشمس القوية عن 10 دقائق فقط سواء للكبار البالغين والأطفال أو حتى السيدات الحوامل، والجميع من ذوي البشرة الشقراء، وذلك وسط ارتفاع حاد لمعدلات الإصابة بسرطان الجلد الذي ينجم نتيجة قلة الوعي والتعرف على طرق التصرف والتمتع الصحيح بالإجازات الصيفية.

وحذرت الدراسة من كثرة التعرض لأشعة الشمس لعمل ما يسمي بـ"التان" وهو التعرض المباشر للشمس لفترة طويلة حتى يحصل الجسم بالكامل على لون أغمق من لون البشرة الطبيعي، وهو ما يزيد من فرص الإصابة بالسرطان باعتبار أن تلك العملية من أهم الأسباب المؤدية لتلف الجلد.

وطرحت حل مؤقت وضروري وهو استخدام الكريم الواقي من الشمس لجميع الأشخاص بأعمارهم المختلفة بكمية مناسبة تعادل ثماني ملاعق صغيرة من الكريم خاصة خلال فصل الصيف أو في المناخات الحارة وحتى الشتاء.

ووجهت الدراسة النصيحة لكافة الفئات العمرية حتى الأطفال والنساء الحوامل على الرغم من أنها أكثر الفئات احتياجًا إلى فيتامين "د" والتي تأتي من أشعة الشمس، وتساعد على منع الإصابة بالكساح وهشاشة العظام.

أضف تعليقك

تعليقات  0