الأشغال..إنجاز 49 في المئة من مشروع الطرق السريعة لخدمة مدينة الشيخ جابر الأحمد

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان إنجاز 49 في المئة من مشروع إنشاء وإنجاز صيانة تقاطعات على الطرق السريعة لخدمة مدينة الشيخ جابر الأحمد.

وقال الحصان في تصريح صحافي اليوم الأربعاء إن العمل في المشروع يسير بخطى ثابتة من أجل الإنجاز والاستفادة من المشروع في تحديث وتطوير شبكة الطرق في البلاد.

وأوضح أن المشروع الذي تبلغ كلفته 900ر28 مليون دينار كويتي (الدولار يساوي 299ر0 دينار كويتي) يهدف الى تحقيق سهولة في حركة المرور وتوفير طرق سريعة للاستخدام الأمثل لها وخصوصا في ظل إنشاء ثلاثة جسور على طول طريق الجهراء بحيث تحقق حركة مرور عالية الكفاءة.

وذكر أن المشروع يتضمن إنشاء ستة أنواع من التقاطعات وصيانة الطريق الرئيسي وبناء ثلاثة جسور للمركبات وعمل نفق وأشغال هندسية أخرى متمثلة بالطرق والمفارق ونقل وتحويل الخدمات القائمة والمرافق العامة وتجديد الطرق والممرات والإضاءة وإشارات وعلامات المرور والصرف.

وأكد حرص وزارة الأشغال العامة ممثلة في قطاع هندسة الطرق على متابعة مشاريعها وتذليل كافة العقبات من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية الاخرى التي لاتألو جهدا في مد يد العون والمساعدة في سبيل التغلب على كافة التحديات طالما أن مشاريع الطرق من المشاريع التنموية الكبرى التي تسهم دعم مسيرة التنمية في البلاد.

أضف تعليقك

تعليقات  0