محمد بن راشد يعلن أسماء وأعمار ومؤهلات وزرائه الجدد


أعلن نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أسماء التشكيل الوزاري الجديد لحكومة بلاده والتي احتوت على العديد من العناصر الشابة بالإضافة إلى مسميات وزارية جديدة كوزارة التسامح، ووزارة للسعادة، وأخرى لتنمية المجتمع في حين تم توزيع مهام وزارة التربية على 3 وزراء ضمن تشكيلة ضمت 29 وزيراً ووزيرة، اوكلت مهام حقيبة الدفاع فيها إلى وزير من خارج الأسرة الحاكمة.

وحرص رئيس الوزراء الإماراتي على عرض أسماء وزراء الوزارات المستحدثة الشباب عبر حسابه على تويتر بالإضافة إلى صورهم ونبذة مختصرة عن مؤهلات كل فرد منهم على حده، وجزء من خبراته وحتى عدد أولاد بعضهم، مشيراً بقوله إلى أن «التشكيل الجديد هو مرحلة جديدة عنوانها المستقبل .. والشباب.. والسعادة .. وتطوير التعليم.. والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا».

وحول الوزارات المستحدثة في حكومته والتي أشار إلى ان بعض وزرائها سيكون ضمن فريق مكتبه الخاص قال بن راشد «إنه تم تعيين الأخت لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح، وتمنياتي بأن تستطيع لعب دور إقليمي وليس محلي فقط في هذا المجال، وحملت نجلاء محمد العور حقيبة وزارة تنمية المجتمع وهي أم لـ3 أطفال وأمين عام مجلس الوزراء سابقا وجزء من فريق عملي ».

وتابع: «تم تعيين عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة .. عهود مدير عام مكتب رئاسة الوزراء.. وستبقى معي لأتابع هذا الموضوع بنفسي ».

واضاف أن «د.ثاني الزيودي سيكون وزيراً للتغير المناخي والبيئة وهو في الثانية والثلاثين لديه دكتوراة بالطاقة المتجددة وممثلنا في إيرينا، في حين ستتسلم شما المزروعي وزارة الدولة لشؤون الشباب.. شما عمرها 22 .. ولديها ماجستير من أكسفورد .. وبكالوريس من جامعة نيويورك ».

وعن وزارة التربية التي سيقودها 3 وزراء بثلاثة مجالات قال بن راشد: «د.أحمد بالهول وزير دولة لشئون التعليم العالي أحمد رئيس مصدر وعمل أستاذ في جامعة خليفة ونتوقع منه الكثير ، جميلة سالم المهيري وزيرة دولة لشئون التعليم العام ،خبرتها 20 سنة في التعليم وأمامها مهمة تحتاج أضعاف ما قدمته سابق».

وفي ختام تغريداته شكر بن راشد الوزراء الخارجين من التشكيلة على جهودهم السابقة

أضف تعليقك

تعليقات  0