اليونان: مظاهرات جديدة رافضة إقامة مركز لتسجيل المهاجرين


تجمع نحو ألفي شخص بحسب بلدية جزيرة كوس اليونانية، بعد ظهر اليوم، قرب قرية بيلى مطالبين بوقف الاشغال لبناء مركز لتسجيل المهاجرين. واستخدمت قوات مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع لتفريق عشرات المتظاهرين الذين حاولوا التوجه إلى الورشة، على بعد عشرة كيلومترات من ميناء كوس، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وأوضح نائب رئيس البلدية دافيد جيراسكليس أن “عدد المتظاهرين الأحد كان نحو الفين أى أكثر مما سجل الأربعاء”، حين تظاهر نحو ألف شخص فى ميناء كوس أمام مقر البلدية.

ومنذ أسابيع تحتج بلدية كوس وسكانها على إقامة مركز لتسجيل المهاجرين فى جزيرتهم خشية ان يؤثر ذلك على السياحة وخصوصا ان الجزيرة تستقبل كل صيف مئات ألاف الزوار معظمهم بريطانيون وألمان ومن الدول الاسكندينافية.

وتشكل كوس والعديد من الجزر اليونانية فى بحر ايجة المجاورة لسواحل تركيا الغربية البوابة الرئيسية لدخول المهاجرين الى أوروبا. وبضغط من الاتحاد الأوروبى الذى يحاول الحد من دفق المهاجرين، وافقت اليونان على اقامة خمسة مراكز لتسجيل المهاجرين فى جزر ليسبوس وليروس وكوس وساموس وكيوس بحلول منتصف فبراير وقبل انعقاد القمة الاوروبية فى بروكسل نهاية هذا الاسبوع لبحث تطورات أزمة المهاجرين.

وأكدت الحكومة اليونانية أن مركز ليسبوس بات جاهزا وعملانيا على أن تجهز مراكز كيوس وساموس وليروس هذا الاسبوع قبل التئام القمة..لكنها اقرت بان انجاز مركز كوس سيشهد بعض التأخير بسبب رد فعل البلدية والسكا

أضف تعليقك

تعليقات  0