9 حقائق لن تستطيع تصديقها!


ثلث الشعب الأسترالي سيقوم بتشخيص سرطان الجلد حسب موقع صحيفة الإندبندنت البريطانية، فقد صرح المجلس الأسترالي بارتفاع عدد المصابين بسرطان الجلد في أستراليا بحوالي 60% ما بين سنتي 1982 و2010. كما ارتفعت نسبة زيارات الأطباء لتشخيص سرطان الجلد بنسبة 14% بين سنتي 1998 و2007.

من الممكن جمع سكان العالم كلهم في مدينة نيويورك أوضحت تجربة قام بها صحفيون كنديون وبناءا على عدة فرضيات أنه من الممكن حشر جميع سكان العالم في نيويورك من خلال وقوف عشرة أشخاص في كل متر مربع، على أن تكون مساحة المدينة مسطحة وخالية من المباني والأشجار، ورغم أن ذلك سيكون غير مريح إلا أن ذلك لا ينفي صحة الفرضية.

بحسب العالمة بيغي لو مون من المركز الوطني لأبحاث المجال الجوي فإن متوسط كثافة الغيمة يبلغ نصف غرام لكل متر مكعب، وإذا ما اعتبرنا أن متوسط طولها هو كيلومتر وعرضها كيلومتر وارتفاعها كيلومتر فسيكون حجمها هو مليار متر مكعب وبناءا على ذلك فسيبلغ وزنها 500 مليون غرام أي خمسة آلاف طن.

تساهم سامسونج بخمس الدخل القومي لكوريا الجنوبية وصل مجموع إيرادات شركة سامسونغ الكورية حوالي 305 مليار دولار في سنة 2014، أي ما يعادل 20 في المائة من إجمالي الناتج القومي لكوريا الجنوبية والذي بلغ تريليون دولار في تلك السنة.

“نينتندو” كانت موجودة خلال حكم الإمبراطورية العثمانية تأسست شركة “نينتندو” اليابانية لألعاب الفيديو سنة 1889 وكانت في البداية عبارة عن شركة لإنتاج أوراق اللعب، في حين ظلت الإمبراطورية العثمانية قائمة حتى سقوطها سنة 1922.

جامعة أكسفورد أكثر قدما من مملكة الأزتك حسب موقع صحيفة الإندبندنت البريطانية كانت مملكة الأزتيك التي عمت مساحات واسعة من أراضي أمريكا الجنوبية اتحادا ثم تحولت إلى دويلات سنة 1427، وتشير المخطوطات الأثرية إلى أنه جرت أولى المحاضرات في جامعة أكسفورد البريطانية سنة 1096.

خُمس فصائل الثدييات عبارة عن خفافيش يرى العلماء أنه يوجد حولي 5400 نوعا معروفا من الثدييات ينتمي إليها الإنسان، في حين أن 1240 منها تنتمي إلى خفافيش أي أن 20% من الثدييات عبارة عن خفافيش.

سبعة في المائة من كل البشر يعيشون حاليا تشير التقديرات التي قام بها علماء آثار وتاريخ وأنثروبولوجيا اعتمادا على معلومات وإحصائيات، إلى أن حوالي 100 مليار إنسان عاشوا عبر العصور حتى اليوم وأن 7% من عدد البشر بين الماضي والحاضر يعيش في يومنا الحالي.

ضياع معظم الأفلام الصامتة إلى الأبد 90% من الأفلام الأمريكية التي تم إنتاجها سنة 1929 قد ضاعت إلى الأبد حسب “مؤسسة الفيلم” المؤسسة من طرف المخرج مارتن سكورسيزي، ويرجع السبب في ذلك إلى طبيعة المادة التي كانت تطبع عليها الأفلام وهي مادة النيترات القابلة للاشتعال و التآكل والتي استخدمت حتى خمسينيات القرن الماضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0