البترول: مليونا برميل حجم صادرات الكويت النفطية يوميا


 أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني ان منتجي النفط والمستهلك النهائي يواجهون في الوقت الحالي ظروفا صعبة موضحا ان غالبية شركات النفط العالمية عملت على ترشيد النفقات بعد انخفاض اسعار النفط ووصولها الي المستويات الحالية.

واشار العدساني في كلمته خلال افتتاح بطولة الجولف التي تنظمها مؤسسة البترول بمشاركة عدد من الرؤساء التنفيذيين ونوابهم من شركات النفط العالمية الى ان مشاركة هذا العدد الكبير من عملاء مؤسسة البترول يعكس مدى متانة العلاقات بين المؤسسة والشركات المشاركة.

وقال ان نشاط تسويق النفط حاليا مختلف عن السابق لافتا الى ان العلاقات بين مؤسسة البترول وعملائها متينة وقوية وتزداد صلابة في مواجه الازمة الحالية.

وذكر ان عجلة الاسواق مستمرة وتأخذ وقتها موضحا ان مؤسسة البترول مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها ومشاريعها وشراكتها التي سوف تعزز مكانة المؤسسة في اسواق النفط.

وأكد التزام مؤسسة البترول الكويتية بوعودها بأن تظل احد الركائز التي تعتمد عليها الاسواق مع محافظتها على الاستقرار والمرونة في التعامل مع الأوضاع التسويقية.

من جانبه قال العضو المنتدب لقطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية نبيل بورسلي ان تصدير الكويت من النفط الخام يبلغ نحو 2 مليون برميل يوميا مشيرا ان هناك تجديد للعقود مع العملاء بشكل دوري.

وافاد بورسلي في تصريحات للصحافيين اليوم على هامش افتتاح بطولة الجولف التي تنظمها المؤسسة بان الكويت تفتح باستمرار اسواقا جديدة في اوروبا والشرق الاقصى مشيرا الى ان الكميات المصدرة ستشهد زيادة في المستقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0