الهند تقدم للعالم هاتفا ذكيا سعره 4 دولارات

تستعد شركة "رينغنغ بيلز" الهندية لإطلاق هاتف "فريدوم 251" في الأسواق المحلية الخميس، وهو الهاتف الذي يوصف بأنه الأرخص في العالم إذ يبلغ سعره 251 روبية، أي ما يعادل 4 دولارات تقريبا.

الهاتف الجديد يعمل بنظام أندرويد، وتحديدا الإصدار "لولي بوب 5.1"، ويمكنه الحصول على تطبيقات من متجر "غوغل بلاي" على غرار هواتف أندرويد. أما بالنسبة لأهم المواصفات الفنية للهاتف المزود بشاشة قياس 4 بوصات،

فيحتوي على معالج رباعي النواة 1.3 غيغاهرتز، وذاكرة عشوائية سعة 1 غيغابايت، مع ذاكرة داخلية سعة 8 غيغابايت، قابلة للزيادة حتى 32 غيغابايت. كما يحتوي الجهاز الذي يدعم شريحتي اتصال، على كاميرتين، الخلفية تصور بدقة 3.2 ميغابكسل،

ويتوافق مع الجيل الثالث من الاتصالات، بحسب ما أوردته تقارير صحفية متخصصة. وعن السر وراء انخفاض سعر الجهاز، فقد تكهنت وسائل إعلام محلية بوجود دعم حكومي للجهاز، ضمن سعي جهات حكومية عدة لنشر الوعي بالتكنولوجيا على نطاق أوسع، خصوصا أن الهاتف يأتي مزودا بمجموعة من التطبيقات الخاصة بالزراعة وصيد السمك، وهي القطاعات التي تسعى الشركة المصنعة أن تستفيد من "فريدوم 251".

وبدورها أكدت المتحدثة باسم الشركة لوكالة "فرانس برس" أن الجهاز جرى تجميعه في الهند باستخدام أجزاء تم استيرادها من مناطق مختلفة حول العالم، مؤكدة سعي الشركة لتصنيع الهاتف بالكامل في الهند مستقبلا.

أضف تعليقك

تعليقات  0