وزارة الاعلام تؤكد جاهزيتها لتغطية الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة


اكد وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم جاهزية كل قطاعات الوزارة لتغطية الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة بالدائرة الثالثة التي ستعقد السبت المقبل بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومة ذات العلاقة.

وقال المزرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح يولي اهتماما كبيرا لجميع الخطط البرامجية المتعلقة بالتغطية الاعلامية لتلك الانتخابات.

واضاف ان التغطية الاعلامية للانتخابات التكميلية لن تكون مقتصرة على يوم الاقتراع فقط بل ستسبقها بيوم من خلال خطة برامجية تسلط الضوء على جميع الاستعدادات التي اتخذتها وزارات العدل والداخلية والتربية والصحة والاعلام والادارة العامة للاطفاء لهذا اليوم الديمقراطي وتهيئة الشعور الوطني لحث الناخبين على التصويت.

وبين أن جميع قطاعات الوزارة تعمل ليلا ونهارا من أجل تأكيد قدرة الاعلام الكويتي على التعامل مع المناسبات الوطنية بكل حرفية ومهنية ونقل الحدث الديمقراطي إذاعيا وتلفزيونيا ومن خلال الاعلام الحديث ووسائل التواصل الاجتماعي الى جميع المواطنين لحظة بلحظة وبكل شفافية وحيادية.

وحول خطة التغطية الاعلامية الاخبارية والبرامجية لكل من التلفزيون والاذاعة في يوم الاقتراع ذكر المزرم أن الخطة تتضمن بث مواجز اخبارية تلفزيونية استثنائية كل ساعتين لنقل سير الانتخابات من المقار الانتخابية عبر شبكة من المراسلين وعن طريق اجهزة (ستريم بوكس) تبدأ منذ الساعة الثامنة صباحا لتواكب فتح اللجان صناديق التصويت وتستمر حتى الثامنة مساء.

واوضح ان برنامج (العالم هذا الصباح) التلفزيوني الذي يبث على الهواء من الساعة التاسعة صباحا حتى العاشرة صباحا سيتم تخصيصه كاملا للانتخابات التكميلية من خلال استضافة بعض الشخصيات للحديث عن مسيرة الديمقراطية الكويتية ودورها في استقرار وتقدم دولة الكويت.

وافاد بأنه سيتم بث برنامج تلفزيوني آخر في الساعة الثانية ظهرا على الهواء مباشرة ومدته ساعة يهدف إلى حث الناخبين على المشاركة في عملية التصويت يوم الاقتراع. واشار إلى أن هناك برنامجا آخر في الساعة السادسة مساء للغرض نفسه الى جانب برنامج تلفزيوني تسجيلي سيتم عرضه عقب نشرة الاخبار الساعة التاسعة مساء يسلط الضوء على الحياة الديمقراطية.

اما عن خطة تغطية الاذاعة فأكد المزرم أن جميع البرامج الاذاعية ستتناول عملية الانتخابات التكميلية وستتضمن حوارات متخصصة بالمسيرة الديمقراطية الى جانب بث تقارير اذاعية وثائقية تواكب العملية الانتخابية تتناول موضوعات عناوينها (تطور الحملات الانتخابية - الوعي الانتخابي - الانتخابات مرآة الديمقراطية وتقدم الشعوب - النهضة الدستورية والديمقراطية - مشاركة المرأة بين الانجازات والطموحات - العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية).

ولفت إلى أنه سيتم أيضا تخصيص جميع البرامج الاذاعية لهذا الحدث الديمقراطي حيث يمكن متابعة النتائج أولا بأول من خلال إذاعة البرنامج العام. واضاف أن جميع نشرات الاخبار التلفزيونية والاذاعية ستكون متابعة لمجريات الانتخابات التكميلية وتستمر حتى اغلاق صناديق الاقتراع مؤكدا انه سيتم نقل النتائج النهائية لعملية الاقتراع على الهواء مباشرة اذاعيا وتلفزيونيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0