المملكة المتحدة: إعفاء الكويتيين من التأشيرة الإلكترونية


اطلقت سفارة المملكة المتحدة اليوم الاحد نظام الاعفاء من التأشيرات الالكترونية عبر موقعها الرسمي لحاملي جوازات السفر الكويتية.

وقالت السفارة في بيان صحافي ان النظام الجديد سيسمح لحاملي جوازات السفر الكويتية بالسفر إلى المملكة المتحدة في زيارة لمدة تصل إلى ستة أشهر عن طريق ملء استمارة على الانترنت قبل السفر ب48 ساعة على الأقل.

وذكرت السفارة انه لا يوجد أي متطلب للمسافر لإعطاء القياسات الحيوية أو الحضور إلى مركز طلب التأشيرة أو تسليم جوازات السفر مضيفة ان على المسافر تحميل نسخة من صفحة البيانات الشخصية في جوازات سفره وذلك لأغراض أمنية.

وبينت ان تكلفة استخراج التأشيرة الالكترونية المعلنة هي 15 جنيها استرلينيا نحو سبعة دنانير وذلك لتغطية تكاليف تحسين النظام الجديد.

ونقل البيان عن سفير المملكة المتحدة لدى الكويت ماثيو لودج قوله ان تدشين نظام الاعفاء الالكتروني لحملة الجوازات الكويتية هو دليل على الصداقة العميقة والدائمة بين بلدينا مضيفا أننا قادرون على الاحتفال بالعلاقة الوثيقة والتاريخ المشترك مع الكويت من خلال تسهيل زيارة المملكة المتحدة للكويتيين.

واعرب عن الامل في أن يستفيد المزيد من الكويتيين من هذه الفرصة لزيارة المملكة المتحدة للنظر مرة أخرى بعيون جديدة واستكشاف جزر المملكة العظيمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0