تنظيم العلاج بالخارج بدأ: لجنة في «الصحة» لإعادة تحديد الأمراض المستحقة


في ظل الجدال النيابي الحكومي حول العلاج بالخارج وعدم الرضا عن مساواة المستحق بغير المستحق والإجماع على وقف العلاج السياحي تبدأ وزارة الصحة في تنظيم العلاج بالخارج وإعادة تحديد الأمراض المستحقة للارسال، فقد أعلنت وزارة الصحة تشكيل لجنة لاعادة تنظيم اجراءات وضوابط ارسال المرضى الكويتيين للعلاج خارج البلاد وفقا للضوابط والاجراءات التي تتفق وقرارات مجلس الوزراء.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان اللجنة تختص بدراسة وتحديث لائحة العلاج في الخارج المشكلة بموجب القرار الوزاري رقم 152 لسنة 2012 والقرارات المكملة له وتحديد وتحديث الامراض التي تستدعي ارسال المريض للعلاج في الخارج.

وذكر البيان ان اللجنة تختص ايضا بوضع الية للابتعاث الداخلي للمرضى وكيفية الاستعانة بمراكز القطاع الطبي الاهلي وفق البرتوكولات المتبعة في ذلك.

اشار الى احقية اللجنة بالاستعانة بمن تراه من المختصين من خارج الوزارة او خارجها للاستئناس برأيه، مبينا ان مدة عمل اللجنة اسبوعان من تاريخ اول اجتماع لها ويرفع رئيس اللجنة تقريرا لوزير الصحة عن الدراسة والنتائج والتوصيات التي توصلت اليها تمهيدا لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

واضاف ان اللجنة التي يراسها الدكتور سالم الشمري تضم في عضويتها كلا من الاطباء مبارك القبندي ومبارك الكندري والشيخ باسل الصباح وعبدالله بوناجمة ومحمد المطيري وفيصل ساير وهاشم الهاشمي وضياء شهاب والباحث القانوني شريف مبارز.

أضف تعليقك

تعليقات  0