تعرف على أفضل الطرق الطبيعية لـ«تكميم المعدة».. دون جراحة


عمليات تكميم المعدة أو تصغير حجمها باتت من أشهر العمليت الجراحية الخاصة بإنقاص الوزن، وعدم العودة له مرة أخرى، وهي من العمليات المكلفة التي قد لا يستطيع الكثير من الأشخاص إجراؤها. وأكدت دراسة حديثة أن هناك طرقًا طبيعية لتصغير حجم المعدة في المنزل، عن طريق اتباع بعض الخطوات دون إجراء عمليات جراحية خطيرة ومكلفة، وهذه الخطوات تتمثل في:

النوم ليلًا:

تنظيم عملية النوم تساعد في الحصول على حيز معدة أصغر، حيث يساعد السهر على إفراز المعدة لهرمون الجريلين «هرمون الجوع» ما يعمل على زيادة الرغبة في تناول الوجبات الغذائية في المساء، لذلك حافظي على النوم مساء والاستيقاظ صباحًا للحصول على معدة أصغر.

وجبة الفطور:

تناول وجبة فطور صحية يساعد على تصغير حيز المعدة، حيث يشجع ذلك الأمر على تناول كمية أقل من الطعام على وجبة الغداء نتيجة امتلاء المعدة وشعورها بالشبع منذ وجبة الفطور.

كمية الطعام:

ضبط كمية الطعام التي يمكن تناولها خلال وجبة يساعد في تصغيير حجم حيز المعدة، فالتقليل من كمية الطعام التي تقومين بتناولها يساعد على تصغيير عضلة المعدة؛ ما يؤدي إلى الحصول على معدة أصغر في وقت قصير قد يصل إلى أسبوع فقط، بشرط تناول الكمية التي يحتاجها جسمك من الطعام لا أقل من ذلك لتغذية الجسم وتشجيعه على حرق الدهون.

نوعية الوجبات:

بعض الأطعمة يزداد حجمها عند نزولها إلى المعدة واختلاطها بالعصارات الهاضمة، مثل الأطعمة المخبوزات المحضرة من الدقيق الأبيض والأغذية الغنية بكمية كبيرة من الدهون والأملاح، لذلك احرصي على تناول الوجبات الصحية والخالية من الدهون والأملاح للحصول على معدة أصغر.

التركيز الانشغال بالطعام عند مشاهدة التلفاز أو القراءة من الأمور التي تساعد على زيادة وزن الجسم، وذلك لتناول كمية أكبر من التي تحتاجها المعدة ما يساعد على زيادة حجم المعدة، لذلك احرصي على التركيز على ما تتناولينه، ولا تنشغلي بأي أمر آخر لتلاحظي مدى شبعك.

التمارين الرياضية:

ممارسة التمارين الرياضية تساعد على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية بالجسم في وقت قصير، كما أنها تساعد على شد عضلات البطن ما يؤثر في حجم حيز المعدة، ومن التمارين التي تساعد على ذلك تمارين الجري وركوب الدراجة وتمارين البطن، لذلك احرصي على ممارسة التمارين الرياضية للحصول على معدة أصغر ووزن مثالي في وقت أسرع.

أضف تعليقك

تعليقات  0