السعودية: تأسيس 5 شركات وطنية لصناعة الأسلحة محلياً


وقعت السعودية اتفاقيات تعاون تهدف إلى تأسيس خمس شركات محلية متخصصة في نقل وتوطين تقنيات وصناعات متقدمة في مجال الطائرات العسكرية والمدنية والأقمار الصناعية والرادارات والطاقة النظيفة.

وأفادت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الإثنين أن عدداً من الشركات التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة وقعت أمس الأحد خمس اتفاقيات مع عدد من الشركات العالمية الرائدة في مجال التقنية والصناعة لتأسيس الشركات الخمسة والتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لاستثمار مخرجات البحث العلمي لديها في تلك المجالات التقنية.

وشرحت الصحيفة السعودية بالتفصيل مضمون الإتفاقيات الخمسة التي تم توقيعها بحضور مساعد وزير الدفاع السعودي محمد بن عبدالله العايش، ومن وظائف الشركات الخمسة التي تعتزم السعودية تأسيها بموجب الإتفاقية نوجزها فيما يلي:

1- تأهيل الكوادر البشرية السعودية في مجال الحرب الإلكترونية لتلبية متطلبات القطاعات العسكرية والأمنية.

2- تصنيع وإنتاج الطائرة العمودية متعددة الأغراض نوع “بلاك هوك” في المملكة وإنتاج طائرات النقل المتوسط والثقيل متعددة الأغراض في المملكة وتسويقها عالمياً.

3- تأسيس شركة سعودية لتصنيع وتسويق مجموعة من الأقمار الصناعية الصغيرة المخصصة للاستطلاع بالتصوير الفضائي. وتهدف هذه الشركة إلى تسويق ما لا يقل عن 6 أقمار صناعية تعزم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على تطويرها.

4- إنشاء مصنع داخل المملكة لإنتاج مصابيح الإنارة المعتمدة على الصمام الثنائي الباعث للضوء (المعروف بـ إل إي دي) وهي من أحدث تقنيات الإضاءة في العالم.

5- تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في تخصصات علوم وتقنية الطيران، والاستفادة من خبرات شركة سايكروسكي الأمريكية.

أضف تعليقك

تعليقات  0