«الصندوق الكويتي» يُقرض ليسوتو 4.5 مليون دينار


وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض بقيمة 5ر4 مليون دينار كويتي مع حكومة مملكة ليسوتو للاسهام في تمويل مشروع تطوير مطار موشوشو الأول الدولي في المملكة.

وقالت سفارة دولة الكويت في جمهورية جنوب افريقيا في بيان اليوم الاثنين ان اتفاقية القرض وقعها نيابة عن مملكة ليسوتو وزير المالية مامفونو خاكيتلا فيما وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي نائب المدير العام حمد سليمان العمر بحضور المدير الإقليمي لدول وسط وشرق وجنوب افريقيا في الصندوق عبدالرحمن الهاشم.

واوضح البيان أن المشروع يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مملكة ليسوتو من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية وتحسين مستوى الخدمات التي يقدمها مطار موشوشو الأول الدولي.

وأضاف ان ذلك يأتي من أجل مقابلة الطلب الحالي والمستقبلي على خدمات النقل الجوي للركاب والبضائع بكفاءة وأمان وفقا لمتطلبات المعايير الدولية للطيران المدني وذلك لاستقطاب شركات طيران جديدة وتنمية حركة التجارة الإقليمية والدولية والأنشطة السياحي.

وتوقع أن يبدأ المشروع في الربع الأول من عام 2016 وينتهي بنهاية عام 2019. وذكر البيان ان سفير دولة الكويت لدى جمهورية جنوب افريقيا والمحال إلى مملكة ليسوتو حسن بدر العقاب شارك في حفل توقيع اتفاقية القرض.

أضف تعليقك

تعليقات  0