«مانيلا تايمز»: وثيقة سرية بها معلومات موثقة لمخطط إيراني يستهدف طائرات «السعودية»


كشفت مصادر فلبينية عن وثيقة سرية تضمنت معلومات موثقة عن مخطط إيراني لاستهداف طائرات الخطوط السعودية في بعض دول جنوب شرق آسيا.

وذكرت صحيفة «مانيلا تايمز»، أنها تمكنت من الاطلاع على نسخة من وثيقة سرية وصلت إلى الخارجية الفلبينية عن تفاصيل مخطط إرهابي يحاول الحرس الثوري الإيراني تنفيذه ضد الطائرات السعودية؛ ما دعا المملكة إلى مطالبة الفلبين برفع الاستعدادات الأمنية الخاصة بهذه الطائرات.

وأوضحت الصحيفة أن الحرس الثوري الإيراني يحاول -على ما يبدو- تنفيذ ما سماه «الانتقام الإلهي» الذي قام المرشد الإيراني علي خامنئي بتهديد السعودية به عقب تنفيذ حكم القصاص في الإرهابي نمر النمر؛ وذلك بوضع خطة لتفجير أو اختطاف إحدى الطائرات السعودية.

وقالت الصحيفة إن المعلومات الاستخباراتية الواردة من المملكة، تؤكد أن الحرس الثوري الإيراني استعان بخلية مكونة من عشرة أفراد، ستة منهم يحملون الجنسية اليمنية، وإن السلطات السعودية تمكنت من الكشف عن هوية اليمنيين الستة ورصدت مغادرتهم إيران متوجهين إلى بعض دول جنوب شرق آسيا عن طريق تركيا على متن طائرتين.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي الهجرة بالفلبين قد حصلوا على قائمة بأسماء اليمنيين الستة المشتبه بهم، وأن هؤلاء المشتبه بهم قد يتوجهون إلى ماليزيا أو إندونيسيا لتنفيذ مخططهم هناك

يُذكر أن السفارة السعودية تقدمت بطلب رسمي إلى الخارجية الفلبينية برفع الاستعدادات الأمنية الخاصة بالطائرات التابعة للخطوط الجوية السعودية في مطار “نينو أكوينو” الدولي على خلفية احتمال وقوع عمل إرهابي يستهدف طائرات السعودية.

أضف تعليقك

تعليقات  0