البصل والزيتون والشاي.. علاج طبيعي لـ«سرطان الكبد»


كشف تقرير طبي منشور مؤخراً عن مجموعة من الأطعمة الطبيعية التي تسهم في محاربة سرطان الكبد ، وتتمتع بخواص مضادة للأورام. وأكد التقرير المنشور بـ الموقع الطبي الأمريكي “livestrong” أن سرطان الكبد من الأمراض الخطيرة للغاية ، و التي ترفع بشكل ملحوظ فرص الوفاة بعد الإصابة بها. وتشمل قائمة الأطعمة الطبيعية التي تساهم في محاربة سرطان الكبد:

1.الفواكه الحمضية: مثل الجريب فروت ، و البرتقال ، وكذلك الليمون ، وهي تتمتع بفاعلية رائعة في مكافحة سرطان الكبد؛ لأنها غنية بفيتامين سي ، الذي له خواص رائعة مضادة للأكسدة ، كما يحتوي على مادة “limonene” التي تعطل الجين المسبب للسرطان ، ويعرف باسم “Ras” ، كما تحتوي على حمض الستريك الذي يمنع حصول الخلايا السرطانية على الغذاء وبالتالي تموت.

2.البصل: يحتوي على أحد المركبات البوليفينولية المعروفة باسم “quercetin” ، وهي تساهم في إبطاء نمو الخلايا السرطانية بـ الكبد ، وكلما كانت نكهة البصل أقوى ، زادت فوائده الصحية في مكافحة السرطان.

3.الشاي الأخضر و الأسود: غني بعناصر رائعة تسهم في منع الخلايا السرطانية من الحصول على الغذاء ، وتعجل بموتها ، كما يحتوي الشاي الأخضر على بعض المكونات التي تسهم في تثبيط إفراز الهرمونات المسببة للسرطان ، مثل مركبات الكاتيكين.

4.الزيتون: حسب معهد “AP John” لأبحاث السرطان في أمريكا ، فإن تناول 8 إلى 10 حبات من الزيتون الأخضر أو الأسود مع الوجبة الأساسية يسهم في مكافحة سرطان الكبد؛ نظراً لاحتوائه على مادة “سكوالين” ، وحمض الأوليك ، اللذين يساهمان في تأخير أو إيقاف نمو الأورام السرطانية ، كما يسهم الخل الذي ينقع فيه الزيتون غالباً في حرمان خلايا الأورام من الغذاء ويسبب موتها.

أضف تعليقك

تعليقات  0