«الإحصاء»: أسعار الغذاء ارتفعت 5.1 % في يناير الماضي

أظهرت بيانات الإدارة المركزية للاحصاء ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين «التضخم» في الكويت بمعدل 25ر3 في المئة خلال يناير الماضي مقارنة بالشهر ذاته من السنة الماضية. وقالت الإدارة في تقريرها الشهري عن التحليل الإحصائي للأرقام القياسية لأسعار المستهلكين اليوم الثلاثاء إن معدل التضخم في البلاد ارتفع خلال يناير الماضي عن مستوياته المسجلة في ديسمبر الماضي على أساس شهري بنسبة 14ر0 في المئة.

وأضافت أن الرقم القياسي الشهري لأسعار المستهلكين شهد في يناير الماضي ارتفاعا في ست من مجموعاته الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية واستقرارا في ست مجموعات ايضا دون ان يسجل انخفاضا في اي من المجموعات الفرعية.

وذكرت أن الرقم القياسي للمجموعة الرئيسية الأولى «الأغذية والمشروبات» ارتفع في يناير الماضي بنسبة 10ر5 في المئة مقارنة بالشهر ذاته من سنة 2015 في وقت شهدت فيه المجموعة ارتفاعا على أساس شهري قدره 19ر0 في المئة موضحة ان أسعار خمس مجموعات فرعية شهدت ارتفاعا ضمن مجموعة «الأغذية والمشروبات» على أساس شهري في حين شهدت انخفاضا في اربع مجموعات واستقرارا في مجموعة واحدة.

ولفتت إلى ارتفاع الرقم القياسي لسعر المستهلك للمجموعة الرئيسية الثانية «السجائر والتبغ» خلال يناير الماضي بنسبة 33ر1 في المئة على أساس سنوي واستقرارا على أساس شهري.

أضف تعليقك

تعليقات  0