الفيفا: انتخاب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم

زوريخ - وكالات - انتخب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا جديدا للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلفا لمواطنه سيب بلاتر خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية اليوم الجمعة.

وبعدما اخفقت الجولة الاولى في الخروج بفائز حصل إنفانتينو الذي كان يشغل منصب الامين العام للاتحاد الاوروبي للعبة على 115 صوتا مقابل 88 للبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي.

ونال الأمير علي بن الحسين أربعة أصوات بينما لم يحصل الفرنسي جيروم شامبين على أي صوت.وكانت انتهت عملية فرز الأصوات في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)

الجولة الاولى الجارية في مدينة زيوريخ السويسرية، حيث حصل سمو الأمير علي بن الحسين على 27 صوتا ونال البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم 85 صوتا والسويسري الايطالي جياني إنفانتينو 87 صوتا،

فيما حصل الفرنسي جيروم شامباني على سبعة أصوات،.وشارك في التصويت 207 دول.واشارت النتائج النهائية للجولة الاولى بانه لم ينجح أي مرشح من الجولة الأولى في انتخابات رئاسة الفيفا.

وبدأت عملية التصويت لانتخاب رئيس جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في وقت سابق من اليوم الجمعة في زيوريخ في الجمعية العمومية غير العادية.

وبقي أربعة مرشحين في السباق بعد ان اعلن الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل انسحابه قبل قليل وهم البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم والسويسري جاني إنفانتينو والاردني الامير علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامباني.

أضف تعليقك

تعليقات  0