رئيس وزراء البحرين: السعودية تمثل السند القوي للدول العربية والاسلامية


اكد رئيس وزراء مملكة البحرين الامير خليفة بن سلمان ال خليفة اليوم الأحد ان المملكة العربية السعودية بقيادتها الحكيمة تمثل السند القوي لكل الدول والشعوب العربية والاسلامية وأن مبادراتها في نصرة الحق والعدل والدفاع عن الدين تلقى احترام وتقدير الجميع. جاء ذلك في كلمة له خلال حفل تدشين اطلاق اسم وزير الخارجية السعودي السابق الامير الراحل سعود الفيصل على أحد شوارع مملكة البحرين بمنطقة (الجفير).

وقال رئيس الوزراء البحريني ان وقفات السعودية الداعمة لأمن واستقرار مملكة البحرين محل تقدير جميع ابناء البحرين معربا عن تقديره بما تقوم به السعودية من جهود للذود عن كرامة الأمة وسلامة أراضيها وسيادتها.

وذكر ان الأمير سعود الفيصل كان نموذجا متميزا للعطاء الوطني واستحق أن ينال محبة واحترام الجميع مضيفا ان شعب البحرين لن ينسى مواقفه الداعمة والمساندة لمملكة البحرين ودفاعه عن أمنها واستقرارها في جميع المحافل الاقليمية والدولية.

وأضاف ان قيام البحرين بإطلاق اسم الراحل الامير سعود الفيصل على أحد أهم شوارع العاصمة المنامة هو رسالة وفاء وامتنان للأمير الراحل على كل ما قدمه من أجل البحرين وما اتسم به من شجاعة في الوقوف إلى جانبها في مختلف الظروف. ومن جهته قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد ال خليفة ان الأمير الراحل له مواقف تاريخية داعمة لمملكة البحرين وتطورها وأمنها واستقرارها في أحسن وأصعب الظروف وفي أدق الأوضاع.

واوضح ان الامير الراحل جاب العالم من أجل الدفاع عن البحرين في مواقف سيسجلها التاريخ في صفحاته الناصعة كشاهد على عمق وقوة العلاقات بين مملكة البحرين وشقيقتها الكبرى المملكة العربية السعودية.

واكد ان الأمير سعود الفيصل حمل دبلوماسية المملكة العربية السعودية طوال 40 عاما تاركا خلفه صرحا ضخما وآثار رحلة طويلة قضاها في رسم سياسة بلاده الخارجية مضيفا انه كان علامة فارقة في تاريخ الدبلوماسية العربية في التصدي لمختلف الأزمات التي واجهتها الدول العربية والإسلامية.

وحضر حفل التدشين مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل ورئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث الامير تركي الفيصل وعدد من كبار المسؤولين والوزراء بمملكة البحرين وعدد من النواب وأعضاء السلك الدبلوماسي.

أضف تعليقك

تعليقات  0