البحرين تُطلق اسم "سعود الفيصل" على أهم شارع بالمنامة


دشَّن رئيس وزراء مملكة البحرين، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة اليوم ، إطلاق اسم صاحب السمو الملكي، الأمير سعود الفيصل (رحمه الله)، على أحد أهم شوارع مملكة البحرين بمنطقة الجفير، بناء على توجيهات العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ونقلت الوكالة، الأحد (28 فبراير 2016)، كلمة "آل خليفة" بمناسبة إزاحة الستار الخاص بإطلاق اسم الشارع، حيث قال، "إن مناقب صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل بن عبد العزيز أكبر من أن تختصرها الكلمات، فقد كان، رحمه الله، رجلا لا يخشى في الدفاع عن وطنه وأمته لومة لائم، وهو ما جعل منه نموذجا متميزًا للعطاء الوطني، واستحق أن ينال محبة واحترام الجميع".

وأكد رئيس الوزراء أن شعب البحرين لن ينسى مواقف الأمير سعود الفيصل الداعمة والمساندة لمملكة البحرين ودفاعه عن أمنها واستقرارها في المحافل الإقليمية والدولية كافة.

وقال إن قيام البحرين بإطلاق اسم الفيصل على أحد أهم شوارع العاصمة المنامة، يعد بمثابة رسالة وفاء وامتنان للأمير الراحل على كل ما قدمه من أجل البحرين، وما اتسم به من شجاعة في الوقوف إلى جانبها في مختلف الظروف.

وأضاف: "إن علاقة مملكة البحرين بصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل، رحمه الله، تجسد بجلاء حالة من المحبة المتبادلة لرجل استطاع بقدراته الدبلوماسية المتميزة أن يكون صوت الحق، فاستحق أن تظل ذكراه خالدة في أذهان جميع أبناء البحرين أبد الدهر".

ونوه رئيس وزراء البحرين بعمق علاقات الأخوة والتعاون بين البحرين والمملكة العربية السعودية في ظل ما يجمع بين الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من علاقات متميزة تجسد ما يربط بين البلدين والشعبين من أواصر القربى والنسب والمصير المشترك.

وأكد "آل خليفة" أن السعودية تمثل السند القوي والمتين لجميع الدول والشعوب العربية والإسلامية، مشيدًا بمبادراتها في نصرة الحق والعدل والدفاع عن الدين والتي تلقي احترام وتقدير الجميع.

أضف تعليقك

تعليقات  0