حوض ذكي يجعل النباتات «حية» لا«تموت أبداً»!

 

صممت شركة فرنسية مفهوماً مبتكراً لحوض ذكي يروي النباتات والزهور تلقائياً ويجعلها حية لا تموت.

وقال المصمم الفرنسي صاحب الفكرة فينست بيلر إن الحوض الذكي الذي يحمل اسم “باروت بوت” أو “حوض الببغاء” مزود بالعديد من الأجهزة الاستشعارية المسؤولة عن قياس الضوء والرطوبة والحرارة ومستوى الأسمدة لتضمن حصول النباتات والزهور على كل ما تحتاج إليه للنمو.

ويعمل الحوض الذكي عن طريق تطبيق يتم تحميله على الهاتف الذكي يحمل اسم “فلاور باور” لتنبيه المستخدم إذا قل مستوى الضوء أو الماء أو الأسمدة، ليقوم المستخدم بتزويد الخزان بالماء أو السماد الذي تحتاجه النباتات أو الزهور.

وفي حال سفر أو نسيان الشخص لتزويد النباتات بما تحتاج إليه، فإن الحوض مزود بنظام بطارية يعمل لمدة عام كامل ويعرف كيف يتعامل مع نقص المياه، من خلال ضبط الحوض لوضعية الحفاظ على الماء للحفاظ على النباتات لمدة 3 أو 4 أسابيع، فالحوض يمكن أن يخزن أكثر من 2 لتر مياه ليكفي تزويد النباتات لعدة أسابيع.

ويتوافق التطبيق المصاحب مع الحوض مع أجهزة “آبل” و”أندرويد” و”ويندوز”، وسيأتي الحوض مصاحباً للتطبيق بجانب كتالوج يعرض 7000 نوع من النباتات التي يمكن زراعتها بداخله من أعشاب وشاي وخضروات ونباتات.

استعرضت الشركة حوضها الذكي في إطار مشاركتها فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “سي إي إس 2016” بمدينة لاس فيغاس، ومن المتوقع طرحه عالمياً بحلول أبريل المقبل، وسيتوفر الحوض بسعر 99 دولاراً أمريكياً.

أضف تعليقك

تعليقات  0