الكويت تطلب من السعودية زيادة أعداد الحجاج


بحث الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف للعلاقات الخارجية والحج ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة في الكويت خليف الأذينة مع وكيل وزارة الحج السعودية لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف في مكة المكرمة اليوم الترتيبات الخاصة بسكن حجاج الكويت وتنقلاتهم خلال موسم الحج المقبل.

وأوضح الأذينة أنه طلب خلال الاجتماع زيادة الأعداد المخصصة لحجاج الكويت وكذلك زيادة مساحات الأراضي المخصصة لحملات الحج الكويتية وتسليمها في وقت مبكر تمهيدا لتجهيز المخيمات واستكمال جميع المتطلبات اللازمة فيها قبل وصول الحجاج إلى المشاعر المقدسة.

وأشار إلى أنه بحث أيضا مع وكيل وزارة الحج السعودية لشؤون الحج ضرورة حل مشكلة الإداريين المرافقين للحملات إضافة إلى أهمية معالجة بعض الملاحظات على الخدمات المقدمة في المشاعر المقدسة.

وذكر الأذينة أن ممثلي الوزارات والجهات الحكومية الذين حضروا الاجتماع أشادوا بأداء بعثة الحج الكويتية والعاملين فيها كما اثنوا على التعاون التام للبعثة مع الجهات الرسمية في المملكة لإنجاح موسم الحج.

وذكر وكيل وزارة الأوقاف أنه أشاد خلال الاجتماع بالمشروعات العملاقة المقامة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة والتسهيلات المقدمة للحجاج خلال موسم الحج الماضي والأعوام السابقة كما قدم شكره لوزارة الحج السعودية للتعاون والتنسيق والخدمات التي قدمت لهم ولحجاج دولة الكويت.

وأوضح الأذينة أنه عقد اجتماعا آخر منفصلا مع مسؤولي المؤسسة الأهلية لمطوفي الدول العربية لبحث الترتيبات الخاصة بتجهيز المخيمات الخاصة بحجاج دولة الكويت.

وحضر المباحثات من الجانب الكويتي إلى جانب الأذينة كل من نائب القنصل العام لدولة الكويت في جدة سامي الربيعان ومدير إدارة الحج في وزارة الأوقاف نائب رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة رومي الرومي ومدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني المهندس صالح الفداغي.

أضف تعليقك

تعليقات  0